ضرب البيع في الأسواق العالمية أسواق الخليج في حين ظل التضخم مرتفعًا وأسعار النفط تتراجع

فادي رياض ، محلل أسواق في CAPEX.com MENA.

كانت أسواق الأسهم الخليجية تتراجع مثل معظم الأسواق العالمية بعد أن كانت أرقام التضخم الأمريكية أعلى من المتوقع أمس. تراجع التضخم إلى حد ما لكنه ظل عند مستويات مرتفعة، مما قد يدفع الفيدرالي الأمريكي لمواصلة تشديد سياسته النقدية.

سجلت أسواق الطاقة أيضا أداء سلبيا حيث أصبحت مخاوف الركود أقوى. كما كانت احتياطيات النفط الأكبر من المتوقع في الولايات المتحدة مما زاد من الضغوط الهبوطية.

تراجع سوق الأسهم في دبي بشكل ملحوظ حيث يتزايد قلق المستثمرين بشأن التوقعات الاقتصادية على النطاق العالمي. ومع ذلك، تواصل دبي تسجيل أساسيات قوية وتحسن في حركة الطيران مع تصاعد الزوار، مما قد يساعد السوق على التعافي.

شهد سوق الأسهم في أبو ظبي انخفاضا مهما حيث أثرت المخاوف بشأن السياسة النقدية الأمريكية وتأثيرها على الاقتصاد على التوقعات إضافة إلى انخفاض أسعار النفط. خلاف ذلك، يمكن أن يستقر السوق بعد بعض التصحيحات السعرية بفضل الأساسيات المحلية القوية.

تبع سوق الأسهم القطري الأسواق الأخرى في المنطقة وتأثر أيضا بانخفاض أسعار الغاز الطبيعي. لا تزال الأسعار في أسواق الغاز متقلبة حيث تسعى أوروبا لتحسين سياستها الطاقية وإلى تأمين الإمدادات مع تطور الصراع في أوكرانيا.

واصل سوق الأسهم السعودي في تسجيل تصحيحات في الأسعار مع تراجع ثقة المستثمرين وانخفاض أسعار النفط إلى حد ما. في الوقت نفسه، دعمت أسعار الخام، التي تبقى مرتفعة، تقييم الشركات السعودية. وفي هذا الصدد، شهدت أرامكو زيادة في قيمتها السوقية، مما جعلها أكبر شركة في العالم، متجاوزة شركة آبل مع انخفاض أسهم التكنولوجيا.

لا تزال البورصة المصرية معرضة لتغير المعنويات ويمكن أن تستمر في رؤية أداء متقلب. يأتي التغيير في التوقعات بالإضافة إلى التأثير الذي تشهده البلاد من الصراع في أوكرانيا.

– – –

إخلاء المسؤولية :

تداول المنتجات ذات الرافعة المالية هو مضاربة ، وينطوي على مخاطر كبيرة للخسارة ، ولا يناسب جميع المستثمرين. تحقق 24.04٪ من حسابات مستثمري التجزئة أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا الوسيط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتدى الطاقة المستدامة للجميع SEforALL يختتم أعماله مع تعهدات جديدة لإمكانية الوصول والانتقال إلى الطاقة النظيفة

الإعلان عن العديد من المبادرات والشراكات الجديدة في تجمع عالمي بارز للطاقة المستدامة تم اختتام ...

سند لبنان تطلق ورش تدريب أساتذة المدرسة الرسمية في اتحاد بلديات بنت جبيل

أطلقت جمعية سند لبنان ورش تدريب الاساتذة على التقنيات التعليمية الحديثة، تنفيذا لتوصيات اللقاء التنسيقي ...

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...