TerraUSD تواصل في زعزعة الأسواق وتقليص ثقة المستثمرين

تحليل سوق العملات المشفرة لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

تظل أسواق العملات المشفرة تحت الضغط وتستمر في تسجيل الخسائر. بينما تتأثر الأصول الرقمية بتوجه البنك المركزي الأمريكي نحو تشديد سياسته النقدية، ظهر عامل سلبي آخر من داخل القطاع مع تذبذب أسعار العملات المستقرة.

فدفعت أرقام التضخم العالية في الولايات المتحدة المستثمرين إلى التوجه نحو بيع الأصول الخطرة، مما أثر على العملات المشفرة أيضا. ويمكن أن يؤدي الارتفاع السريع في أسعار الفائدة إلى إبقاء العملات المشفرة في اتجاه سلبي لفترة أطول حيث ينتقل المستثمرون إلى أصول أكثر أمانا.

وقد تفاقم هذا الاتجاه الهبوطي بسبب الانهيار الأخير لـ TerraUSD، والذي فقد ارتباطه بالدولار الأمريكي بهامش كبير. وأدى انخفاض قيمته إلى تآكل ثقة المستثمرين في أسواق التشفير وفي مفهوم العملة المستقرة على وجه الخصوص.

تحركت الشركة المصدرة لـ TerraUSD لحماية العملة المستقرة من المزيد من الانخفاض ولكنها وجدت نجاحا محدودا. حيث فشلت الخطة الأولى لدعم الأصل باستخدام احتياطيات البيتكوين الخاصة بها وزادت في ضغوط البيع في السوق.

لا تزال TerraUSD تحت المراقبة من قبل معظم المشاركين في السوق حيث قد يعد انتعاش أو فشل هذه العملة المستقرة كمرحلة مهمة في تاريخ سوق التشفير. في كلتا الحالتين، يمكن أن تظهر دعوات للمزيد من التنظيم والرقابة على العملات المستقرة وكيفية إدارة احتياطياتها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut و”جمعية حسين ماضي” و”عايدة شرفان فاينآرت” يكرمون حسين ماضي:

معرض للأعمال المميزة المختارة من الستينيات إلى عام 2022 أعلنت جمعية Rebirth Beirut، بالتعاون مع ...

بوشكيان:”اجراءات وزارة الصناعة مشدّدة على السوريين في المصانعويُمنع استخدام العمّال غير الشرعيّين تحت طائلة سحب الرخصة”

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أنّه استناداً الى قرار مجلس ...

منصة الكترونية سعودية خيرية تعالج 8000 حالة ليس لديها تأمين صحي

منصة شفاء تُحقق إنجازات كبيرة بتبرعات فاقت 220 مليون ريال حققت منصة شفاء، إحدى مبادرات ...