أداء متباين لأسواق الأسهم الخليجية وسط ظروف اقتصادية عالمية غير مؤكدة

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث استمرت الظروف الاقتصادية العالمية في إثارة مخاوف المستثمرين. السياسات النقدية المتشددة والتضخم المرتفع وتباطؤ النمو لهم تأثير واضح على رغبة المخاطرة عند المستثمرين وعلى الأسواق.

لا تزال أسعار النفط مرتفعة مع إرتفاع المخاوف حول قدرة المعروض الحالي على تلبية الطلب. في هذا الصدد، رفعت المملكة العربية السعودية أسعار المبيع لآسيا. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون زيادات إنتاج أوبك+ غير كافية في الوقت الحالي.

تراجع سوق الأسهم في دبي قليلاً بعد الارتفاع الملحوظ الأسبوع الماضي. يمكن للمستثمرين تأمين مكاسبهم وسط حالة عدم اليقين العالمية.

إنخفض سوق أبوظبي إلى  المنطقة الحمراء حيث استمرت تصحيحات الأسعار مع أداء أكثر حذر من المستثمرين. قد يجد السوق بعض الدعم من أسعار النفط القوية.

إرتد سوق الأسهم السعودي إلى الأعلى بفضل أسعار النفط القوية وتوقعات الطلب القوي. بالإضافة إلى ذلك ، استمرت الظروف الاقتصادية المحلية في التحسن.

واصلت البورصة المصرية تراجعها مع استمرار المخاوف بشأن النمو الاقتصادي. قد يشهد السوق تأثيرا إضافيا من ضغوط الأسعار الحالية حيث يظل التضخم مرتفعا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...