ضغوط البيع تدفع أسواق الأسهم الخليجية للانخفاض.. و حالة عدم اليقين تؤثر على التوقعات

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA.

كانت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب تتراجع تحت وطأة ضغوط البيع العالمية. مخاوف الركود في الولايات المتحدة وأوروبا لا تزال عاملا سلبيا لأسواق الأسهم.

كانت أسعار النفط متقلبة مع ارتفاع مخزونات النفط الخام عن المتوقع كما كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية. بشكل عام، يمكن أن يظل النفط في اتجاه صعودي حيث يمكن أن يرتفع الطلب في الصين.

تراجع سوق الأسهم في دبي مثل الأسواق الأخرى ويمكن أن تسجل تصحيحات إضافية للأسعار في الأيام المقبلة. ومع ذلك، قد يشهد السوق بعض الدعم من الاكتتاب العام الأولي الوشيك لشركة تيكوم.

واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية في تسجيل تصحيحات للأسعار بينما تتراكم ضغوط البيع وتتباطأ أسعار النفط. قد يستمر المؤشر الرئيسي في رؤية انخفاضا من ذروته السابقة في ظل هذه الظروف.

قد تشهد سوق الأسهم القطرية زيادات إضافية في الأسعار بعد أسابيع من الركود. في حين أن أسعار الغاز الطبيعي لا تزال متقلبة، فإن الصراع في أوكرانيا قد يدفع أوروبا لشراء المزيد من الكميات من قطر.

تراجع سوق الأسهم السعودية مع استمرار المستثمرين في البيع. قد يشهد المؤشر الرئيسي تصحيحات إضافية للأسعار بعد الارتداد القصير للشهر الماضي مع تزايد المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.

عادت البورصة المصرية إلى المنطقة السلبية بعد انتعاش يوم أمس تحت وطأة الأوضاع الاقتصادية العالمية. قد يؤثر الفشل في المحادثات مع روسيا للإفراج عن صادرات الحبوب أيضا على الظروف المحلية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوشكيان:” لبنان مصمّم على استعادة العافية والاستقرار”

رأى وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أن أربعة أحداث تجري في ...

علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني “بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية”

الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي شارك رئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود ...

الكشف عن سوق السيارات الكهربائية GWM ORA رسميًا في EVS35 في النرويج

في 11 يونيو – حزيران، تم الكشف عن GWM ORA في الندوة والمعرض الدولي الخامس ...