أسواق الأسهم الخليجية أنهت الأسبوع بأداء متفاوت تأثراً بمخاوف المستثمرين بالتضخم العالمي وتباطؤ النمو الاقتصادي

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

أنهت أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع بأداء متفاوت. تأثرت الأسواق بمخاوف المستثمرين بشأن التضخم العالمي وتباطؤ النمو الاقتصادي.

مالت أسعار النفط إلى المنطقة الحمراء حيث أثارت الشكوك حول كيفية تأثير القيود الصحية في الصين على النشاط الاقتصادي مخاوف بشأن الطلب. بشكل عام، يمكن أن تستمر أسعار النفط في الارتفاع على المدى المتوسط ​​مع استمرار الاختلالات بين العرض والطلب. مع انباء عن ان بعض اعضاء أوبك تعتقد ان الأسعار لم تقترب من قممها بعد.

ظل سوق الأسهم في دبي متقلبا وتحت الضغط حيث يبقى المستثمرون حذرين أمام الظروف الاقتصادية العالمية. توقف المؤشر الرئيسي هذا الأسبوع بعد انتعاش سابق ولكن قد يشهد تصحيحات سعرية الأسبوع المقبل. يمكن أن يساعد طرح شركة تيكوم في جذب المستثمرين والتقليل من الانخفاض.

استمر سوق أبوظبي للأوراق المالية في رؤية بعض التقلبات وتصحيحات في الأسعار بعد أن بلغ ذروة عدة مرات. تؤثر المخاوف بشأن اتجاه أسواق النفط أيضا على توقعات المستثمرين.

أنهت البورصة القطرية الأسبوع على ارتفاع بعد أيام عديدة من الركود. يجد السوق دعما من توقعات ارتفاع الطلب على الغاز الطبيعي من أوروبا.

أغلق سوق الأسهم السعودي على ارتفاع طفيف لكنه ظل في اتجاه هبوطي. لا يزال من الممكن أن يتعرض السوق لتصحيحات إضافية للأسعار بعد أن سجل مستوى مرتفع في مايو.

أنهت البورصة المصرية الأسبوع على انخفاض طفيف بعد انتعاش الأسبوع الجاري. مع ذلك، قد ينخفض ​​السوق مرة أخرى حيث تستمر الظروف الاقتصادية العالمية في وضع ضغوط بيع ومع توقف المحادثات مع روسيا بشأن صادرات الحبوب.

المعنويات في سوق العملات المشفرة لا تزال هبوطيين وسط ضعف مؤشرات سوق الأسهم والنفور المستمر من المخاطرة ؛

كان العرض بالنسبة البيتكوين بالقرب من 32000 دولار نشطًا للغاية وسيطر مرة أخرى المضاربين على الارتفاع في هذه المنطقة على أمل كسر 9 أسابيع متتالية من التراجعات  ؛

تبدو التوقعات التي تشير إلى قاع البيتكوين عند 24000 دولار متفائلة. في فترات الانكماش السابقة ، كسر السعر مناطق الدعم الرئيسية ، وحالياً لا يزال يحافظ عليها ولم ينخفض إلى أقل من 24000 دولار  ؛

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايلستون سيستمز تطلق برنامج XPROTECT INCIDENT MANAGER الجديد

مع تقديم  XProtect Incident Manager في 2022، سيتمكن المستخدمون من إدارة الحوادث والوقائع المختلفة مباشرة ...

تباين الأداء في أسواق الخليج أمام مخاطر الركود

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

معهد بحوث

بيان معهد البحوث الصناعية عن البيانات الجمركية في حزيران 2022

 صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...