أسواق الخليج معلقة قبل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA.

كانت أسواق الأسهم الخليجية متقلبة اليوم بينما ينتظر المستثمرون قرار الفيدرالي الأمريكي لرفع سعر الفائدة في وقت لاحق من نفس اليوم. أدت حالة عدم اليقين بشأن حجم ارتفاع أسعار الفائدة إلى دفع الأسواق للانخفاض في بداية الأسبوع.

لم يكن لأسعار النفط اتجاه واضح اليوم حيث تتراكم الشكوك حول التأثير المحتمل على الطلب من ارتفاع أسعار الفائدة. يأتي هذا على رأس المخاوف بشأن مستويات الإنتاج والطلب من الصين.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا قبل قرار البنك المركزي الأمريكي. يمكن للسوق أن يسجل تصحيحات إضافية للأسعار إذا كانت زيادات الفائدة أعلى من المتوقع.

وشهد سوق الأوراق المالية في أبو ظبي أيضا انتظار المتداولين لقرار الفيدرالي الأمريكي مع عدم وضوح  في اتجاه الأسعار. جمود الأسعار في أسواق النفط هو أيضا أحد العوامل.

كان سوق الأسهم القطرية يتراجع إلى حد ما بعد الانخفاض الكبير في أسعار الغاز الطبيعي الذي سجل أمس عقب انفجار في منشأة لتصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة ، مما أدى إلى زيادة العرض في المنطقة.

انتعش سوق الأسهم السعودي بعد عدة تصحيحات للأسعار. مع ذلك ، سينتظر المتداولون قرار الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم.

افتتحت البورصة المصرية بشكل إيجابي بعد مجموعة أخرى من التصحيحات السعرية. قد يشهد السوق تأثيرًا مهمًا من قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم حيث يمكن أن يكون رد فعل المستثمرين الدوليين قويا.

– – –

إخلاء المسؤولية

تداول المنتجات ذات الرافعة المالية هو مضاربة ، وينطوي على مخاطر كبيرة للخسارة ، ولا يناسب جميع المستثمرين. تحقق 24.04٪ من حسابات مستثمري التجزئة أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا الوسيط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوشكيان:” لبنان مصمّم على استعادة العافية والاستقرار”

رأى وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أن أربعة أحداث تجري في ...

علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني “بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية”

الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي شارك رئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود ...

الكشف عن سوق السيارات الكهربائية GWM ORA رسميًا في EVS35 في النرويج

في 11 يونيو – حزيران، تم الكشف عن GWM ORA في الندوة والمعرض الدولي الخامس ...