أسواق الخليج معلقة قبل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA.

كانت أسواق الأسهم الخليجية متقلبة اليوم بينما ينتظر المستثمرون قرار الفيدرالي الأمريكي لرفع سعر الفائدة في وقت لاحق من نفس اليوم. أدت حالة عدم اليقين بشأن حجم ارتفاع أسعار الفائدة إلى دفع الأسواق للانخفاض في بداية الأسبوع.

لم يكن لأسعار النفط اتجاه واضح اليوم حيث تتراكم الشكوك حول التأثير المحتمل على الطلب من ارتفاع أسعار الفائدة. يأتي هذا على رأس المخاوف بشأن مستويات الإنتاج والطلب من الصين.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا قبل قرار البنك المركزي الأمريكي. يمكن للسوق أن يسجل تصحيحات إضافية للأسعار إذا كانت زيادات الفائدة أعلى من المتوقع.

وشهد سوق الأوراق المالية في أبو ظبي أيضا انتظار المتداولين لقرار الفيدرالي الأمريكي مع عدم وضوح  في اتجاه الأسعار. جمود الأسعار في أسواق النفط هو أيضا أحد العوامل.

كان سوق الأسهم القطرية يتراجع إلى حد ما بعد الانخفاض الكبير في أسعار الغاز الطبيعي الذي سجل أمس عقب انفجار في منشأة لتصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة ، مما أدى إلى زيادة العرض في المنطقة.

انتعش سوق الأسهم السعودي بعد عدة تصحيحات للأسعار. مع ذلك ، سينتظر المتداولون قرار الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم.

افتتحت البورصة المصرية بشكل إيجابي بعد مجموعة أخرى من التصحيحات السعرية. قد يشهد السوق تأثيرًا مهمًا من قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم حيث يمكن أن يكون رد فعل المستثمرين الدوليين قويا.

– – –

إخلاء المسؤولية

تداول المنتجات ذات الرافعة المالية هو مضاربة ، وينطوي على مخاطر كبيرة للخسارة ، ولا يناسب جميع المستثمرين. تحقق 24.04٪ من حسابات مستثمري التجزئة أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا الوسيط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويبقى صندوق النقد الدولي الممر الإلزامي لتحقيق ما فشلت الثورة فيه …

كتب د. محمد فحيلي خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد عنوان الإشتباك بين الحكومة اللبنانية ...

فتوح عرض والسفيرة الإيطالية الأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل التعاون

استقبل الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في مقر الامانة العامة للاتحاد، السفيرة ...

بخاش بحث مع السفير الامام العلاقات الصحية بين لبنان وتونس

استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش السفير التونسي في لبنان بوراوي الامام ...