أسواق العملات المشفرة تبقى تحت الضغط مع تفاقم الظروف الإقتصادية

تحليل سوق العملات المشفرة اليوم عن خليل قسام، مؤسس في Fomo Lab

كانت العملات المشفرة تنخفض إجماليا حيث دخل السوق مرحلة أخرى من التصحيحات السعيرة. يغذي   توقعات الموقف المتشدد للاحتياطي الفيدرالي بشأن سياسته النقدية الاتجاه الهبوطي.

أدت أرقام التضخم إلى توقعات تحرك البنوك المركزية لتشديد سياساتها بطريقة أسرع وأقوى. إن احتمالية تباطؤ النمو الاقتصادي ، بالإضافة إلى المشكلات الأخيرة مع Terra و Celsius، تعمل أيضًا على تآكل ثقة المستثمرين.

في هذا الصدد ، واصلت Bitcoin انخفاضها بالقرب من مستوى سعر مهم آخر. قد يؤدي المزيد من التراجعات إلى إلحاق الضرر بالمالكين منذ فترة طويلة والذين كانوا حتى الآن في مراكز رابحة ، مما يدفعهم إلى البيع ، و قد يؤدي إلى تسريع الانخفاض أكثر.

يمكن أن يؤدي انخفاض سعر البيتكوين أيضًا إلى ظهور مشكلات عند الشركات التي لديها ممتلكات كبيرة من هذه الأصول مثل MicroStrategy أو Tesla.

تبعت الأصول المشفرة الأخرى البيكوين مع انخفاض Ethereum بنفس الطريقة. يمكن أن ترى Ethereum بعض الدعم من الترحيل نحو آلية إثبات الحصة بعد استقرار توقعات المستثمرين.

في غضون ذلك ، لا يزال تحت الضغط حيث يواصل المستثمرون في التخلي عن Ethereum وغيرها لصالح العملات المستقرة. يشهد USDC على وجه الخصوص تدفقًا كبيرًا مقارنة بالعملات المستقرة الأخرى ، بعد أن تجنب إلى حد كبير أزمة الثقة.

تأثر السوق أيضًا بشكل عام من قبل المستثمرين المؤسسيين الذين قاموا بخفض المخاطر وسحب السيولة. وقد تسبب هذا في ضغوط على العملات المستقرة ، مما تسبب في انهيار النظام الأساسي مع تسجيل جميع شركات رأس المال الاستثماري في قطاع المشفر خسائر صافية عالية لهذا العام.

بالإضافة إلى ذلك ، فاقت تدفقات رأس المال الخارجة بشدة التدفقات الداخلة في الوقت الحالي مما تسبب في انخفاض حاد في الأسعار يعزى عادة إلى التمويل المؤسسي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويبقى صندوق النقد الدولي الممر الإلزامي لتحقيق ما فشلت الثورة فيه …

كتب د. محمد فحيلي خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد عنوان الإشتباك بين الحكومة اللبنانية ...

فتوح عرض والسفيرة الإيطالية الأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل التعاون

استقبل الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في مقر الامانة العامة للاتحاد، السفيرة ...

بخاش بحث مع السفير الامام العلاقات الصحية بين لبنان وتونس

استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش السفير التونسي في لبنان بوراوي الامام ...