احتفالات بمناسبة اليوم العالمي الثامن لليوغا في جبيل وبيروت

نظمت سفارة الهند في بيروت بالتعاون مع بلدية جبيل وشركاء محليين احتفالا بمناسبة اليوم العالمي الثامن لليوغا في ميناء بيبلوس في 18 يونيو 2022. وحضر الحدث رئيس بلدية جبيل السيد وسام زعرور والسيدة بول الحاج ، رئيسة CAP sur Jbeil و المحامي جو كرم رئيس العلاقات الدولية في نقابة المحامين في بيروت.

أما الاحتفال الثاني لليوغا فقد تمّ تنظيمه في حديقة الصنائع في بيروت في اليوم التالي اي 19 يونيو 2022 بحضور مديرة المراسم الدكتورة عبير علي ممثلة معالي وزير الخارجية والمغتربين السيّد عبد الله بو حبيب.

وقد ترأس جلسات اليوغا في جبيل عدد من مدربي اليوغا – سامانثا هويك ونسرين خوري ورين الهاشم و أوريلي كرم وبريجيت حاج شاهين وأولجا بافلوفا و بسام حرب. أمّا في بيروت فقد ترأس الجلسة جورج حنا ومايا وهبي من Art of Living ، ودنيا أبو عطمة وناجي علام من Isha Foundation ، ودنيا نجّار من Sreedevi Daya Yoga Center.

وقد شارك حوالي 100 من عشاق اليوغا في جبيل كما في بيروت.

سفير الهند
شكر سفير الهند الدكتور سهيل اجاز خان بلدية بيروت وبلدية جبيل على دعمهما المستمر. كما شكر جميع مدارس اليوغا وجميع المشاركين في النشاطين. وسلط خان الضوء على أهمية اليوغا في حياة الجميع. وأضاف أن اليوغا هدية الهند للعالم. فاليوغا ممارسة جسدية وعقلية وروحية عمرها 5000 عام برزت في الهند وتهدف إلى تغيير الجسد والعقل. تمّ اختيار “اليوغا من أجل الإنسانية” كموضوع لليوم العالمي الثامن لليوغا لأنها تصور بشكل مناسب كيف خدمت اليوغا البشرية في تخفيف المعاناة خلال ذروة الجائحة. فاليوغا تجمع الناس معًا من خلال التعاطف واللطف وتعزز الشعور بالوحدة وتبني المرونة بين الناس

الدكتورة علي
بدورها، أعربت الدكتورة علي عن تقديرها لجهود السفارة للترويج لفوائد اليوغا في هذه الأوقات الصعبة.

رئيس بلدية جبيل
كما رحب زعرور بدوره بالحضور وشكر السفارة على هذا الحدث وأكد دعمه الكامل لكافة النشاطات التي تقوم بها السفارة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“مؤسسة الأمان الأهلية ” احتفلت بعيد الأم وكرمت الإعلامية سوسن السيد

بمناسبة عيد الأم أقامت “مؤسسة الأمان الأهلية ” حفل تكريم ملكة جمال لبنان السابقة الإعلامية ...

في عيد الأم الطفل كريس الكيك ووالدته ميشيل في الجامعة اللبنانيّة الكنديّة-LCU

إحتفلت الجامعة اللبنانيّة الكنديّة – LCU في عينطورة – كسروان بعيد الأم هذه السنة بطريقة ...

خرّيجو 1986 في المون لا سال أسّسوا مجموعة تواصل اجتماعي “وحدنا نذهب سريعاً معاً نذهب بعيداً”

أسّس تلامذة دورة العام 1986 من مدرسة المون لا سال Mont La Salle في عين ...