انتعاش مؤقت للعملات المشفرة مع استمرار ضغوط البيع والمخاطر

تحليل سوق العملات المشفرة اليوم عن خليل قسام، مؤسس في Fomo Lab

استمرت أسعار العملات المشفرة في الارتفاع حيث أصبحت معنويات المستثمرين إيجابية. يتعافى السوق من الانخفاض الكبير الذي شهده في نهاية الأسبوع الماضي والذي دفع الأسعار إلى ما دون مستويات مهمة وأثار رد فعل قوي من المتداولين.

ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا لمخاوف المستثمرين بشأن النمو الاقتصادي العالمي وتشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة وغيرها. في هذا الصدد، قد يتحرك البنك المركزي الأوروبي أيضا لرفع أسعار الفائدة في الأسابيع المقبلة، مما قد يؤثر على تصرف المستثمرين في المنطقة.

تمكنت عملة Bitcoin على وجه الخصوص من البقاء فوق مستوى 20000 دولار أمريكي، والتي أصبحت علامة نفسية قوية. شكل انخفاض مستوى الأسعار ضغطا كبيرا على المستثمرين على المدى الطويل. ويمكن للمالكين أن يقرروا البيع إذا كانت مراكزهم مهددة بانخفاض طويل الأمد.

تكشف الأسعار المنخفضة ونفور المستثمرين عن المخاطر بشكل متزايد عن نقاط الضعف في نظام العملات المشفرة وتسلط الضوء على الحاجة إلى الرقابة. أوقفت العديد من الشركات إمكانية مستخدميها على سحب أموالهم بسبب ظروف السوق الحالية.

مثل هذه الأحداث قد تزيد من حذر المستثمرين ونفورهم عن المخاطر ويمكن أن تحفز ضغوط بيع إضافية. في هذا الصدد، لا تزال بعض العملات المستقرة مثل USDD تحت الضغط بسبب الفارق السعري مع الدولار الأمريكي، مما أدى إلى انخفاض عملة Tron، وهو الوضع الذي سبق أن شوهد مع TerraUSD و Luna. ولا يزال عملات أخرى مثل Celsius تأخذ خطوات لاستعادة ثقة المستخدمين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تعود خطة ماكنزي وكتاب نسناس الى الواجهة للنهوض الاقتصادي؟

في الآونة الأخيرة عاد الحديث عن خطة ماكنزي الى الواجهة إذ يتم التداول حاليا بتنفيذ ...

رابط إلكتروني بين مصرف الإسكان ومديرية الشؤون العقارية في وزارة المال

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب وزير المال في حكومة تصريف ...

نقْش القرآن الكريم كاملاً على البتكوين للمرّة الأولى على الإطلاق

– مشروع “القرآن على البتكوين” يحقق إنجازاً تاريخياً بنقْش القرآن الكريم رقمياً على البتكوين لأول ...