أسواق العملات المشفرة تتداول بشكل جانبي بينما يقيّم المستثمرون مخاطر الركود

تحليل سوق العملات المشفرة اليوم عن خليل قسام، مؤسس في Fomo Lab

كانت العملات المشفرة تنتعش إلى حد ما. بشكل عام، يتم تداول السوق بشكل جانبي حيث يظل المستثمرون حذرين مع مخاوف بشأن ركود إقتصادي محتمل أو ركود تضخمي. في هذا الصدد، يمكن أن تشهد العملات المشفرة تصحيحات جديدة للأسعار في المستقبل القريب إذا ساد النفور من المخاطر عند المستثمرين.

على الرغم من ارتفاعها الحالي، يمكن أن تشهد Bitcoin ضغوط بيع إضافية حيث يواصل المعدنون في تصفية مراكزهم بسبب انخفاض مستويات الأسعار وهوامش التشغيل المتقلصة. علاوة على ذلك، لم يكن الأصل قادرا على الارتفاع بشكل ملحوظ في الوقت الحالي لتحفيز ارتفاع قوي.

كانت معظم العملات المشفرة الأخرى تتداول بشكل جانبي مع بعضها في اتجاهات صعودية طفيفة نظرا لانتعاش السوق من الانخفاض الحاد في عطلة نهاية الأسبوع السابقة. على هذا النحو، كان Polygon قادرا على تسجيل زيادة بعد إدخال بعض التطورات التكنولوجية، وبشكل أساسي نظام جديد للتحقق من الهوية. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا لتصحيحات إضافية للأسعار بسبب الشعور العام بالتشاؤم.

في غضون ذلك، يمكن أن تستفيد العملات المشفرة من الشعبية المتزايدة للميتافيرس. في هذا الصدد، تعمل شركات التكنولوجيا الكبيرة معا من أجل وضع معايير يمكن أن تسمح بالتشغيل البيني بين المشاريع المختلفة. يمكن أن يساعد مثل هذا التطور في زيادة استخدام العملات المشفرة وتوسيع نطاق جاذبيتها.

في حين يبقى سوق العملات المشفرة في حالة ركود، تستمر العملات المستقرة في تسجيل تدفقات كبيرة ومشاهدة هيمنة أعلى. خسرت  Bitcoin أربع نقاط مئوية من حصتها في السوق في أسبوعين فقط، مما استفاد لعملة USDC على وجه الخصوص والذي يحتفظ بقوته من حيث القيمة السوقية. يمكن أن تجتذب العملة المستقرة المزيد من السيولة إذا انخفض السوق مرة أخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...