أسواق الطاقة تشير إلى الانخفاض بسبب مخاوف الركود، و السلع تواجه شكوكًا متنوعة

تحليل السلع لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

عكست أسعار النفط مكاسب يوم أمس وانخفضت بسبب المخاوف بشأن الركود العالمي التي أثرت على توقعات الطلب. قد يؤدي التباطؤ الاقتصادي القوي إلى تفاقم في العرض.

وقد طغت هذه المخاوف على خفض الإنتاج في النرويج بعد إضراب عمال قطاع النفط. يمكن أن يكون للإضراب تأثيرا على الأسعار إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.

في السابق كان المتداولون قلقين بشأن قيود العرض الناتجة عن الحرب في أوكرانيا، والعقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، والرد الروسي. لقد أدى الصراع إلى تغيير تشكيلة السوق مع تحول في الشراكات والتوزيع.

في الوقت نفسه، تجري أوكرانيا، أحد أكبر المصدرين للقمح، محادثات مع تركيا لتأمين صادرات الحبوب. إذا نجحت هذه المحادثات قد تنخفض الأسعار أكثر وتساعد في تبديد المخاوف عند الدول المستوردة مثل مصر التي تعتمد بشكل كبير على مورديها. كما يمكن للأحجام الكبيرة المتاحة أن تزيل خطر أزمة غذائية عالمية.

في غضون ذلك، استمر الذهب في مواجهة ضغوط بيع حيث وجد منافسة من ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية مما قد يجذب المستثمرين الباحثين عن أصول آمنة أكثر أداء. قد يجد الذهب بعض الدعم لأن إمكانية الركود قد تغذي النفور من المخاطر وتؤثر على رفع أسعار الفائدة على المدى الطويل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إجتماع موسع في الصحة حرصًا على عدم تفاقم الأزمة الصحية في البقاع

الأبيض: من غير المقبول عدم تأمين المياه وليتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته  متابعة لموضوع الأمن الصحي ...

حظر بدائل التبغ الحديثة خطوة مثقلة بسلبياتها

يعتبر التدخين من العادات السيئة صحيًا التي يصعب وينبغي التخلص منها. وكلنا يعلم أنه في ...

البنك العربي “أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2024”

حصل البنك العربي مؤخراً على جائزة “أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2024″، من قبل ...