الأرباح الإيجابية تعزز أسواق الأسهم في الخليج قبل قرار الفيدرالي الأمريكي

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا بينما يظل المستثمرون حذرين قبل قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة. في نفس الوقت، دعمت بعض نتائج الشركات الجيدة نظرة إيجابية إلى حد ما.

تستمر أسعار النفط في مشاهدة حركات متقلبة حيث تتحول نظرة المتداولين بين مخاوف العرض والطلب. تشير الظروف الاقتصادية المتدهورة إلى احتمال انخفاض الطلب في حين أن الحد في قدرة الإنتاج والتراجع الكبير في احتياطيات الخام الأمريكية تثير مخاوف بشأن العرض.

شهد سوق الأسهم في دبي زيادة طفيفة بفضل الأرباح القوية من بنك دبي الإسلامي، والتي يمكن أن تساعد في دفع السوق إلى جانب نتائج الشركات الأخرى. ومع ذلك، لا يزال المؤشر الرئيسي معرضا لبعض التقلبات بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.

تعرض سوق الأسهم في أبو ظبي لضغوط حيث ظلت أسعار النفط في اتجاه هبوطي. في الوقت نفسه، كان المتداولون حذرين قبل الإعلان عن أرباح مهمة.

تحرك سوق الأسهم القطري في الجانب الإيجابي مدعوما بأسعار الغاز الطبيعي المرتفعة الناتجة عن تصاعد التوترات في أوروبا الشرقية. قد يشهد السوق مكاسب إضافية إذا ظلت أسعار الطاقة عند مستوياتها الحالية.

وشهد سوق الأسهم السعودية أداء إيجابيا بفضل نتائج الأرباح القوية التي نشرتها عدة بنوك محلية. في غضون ذلك، استمر السوق في مواجهة بعض الضغوط من انخفاض أسعار النفط.

واصلت البورصة المصرية انتعاشها بفضل نتائج الأرباح الإيجابية وتحسن الأوضاع في أسواق السلع الزراعية التي قد تشهد عودة إلى تسليم الحبوب من أوروبا الشرقية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...