تقرير TALKWALKER: المصارف الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي تتقرّب من المستهلكين عبر البيانات

● Talkwalker تنشر تقريرًا يبحث في مدى توسّع المصارف الرقمية Challenger banks في مواقع التواصل الاجتماعي في دول مجلس التعاون الخليجي مقارنةً بالمصارف الرئيسية

● المصارف الرقمية حصلت على 1.5 ألف محادثة عبر الإنترنت من المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الماضي فقط

● تظل خدمة العملاء نقطة رئيسية للنقاش بين المستهلكين لكل من البنوك التقليدية والرقمية

نشرت Talkwalker، الشركة الرائدة في مجال ذكاء المستهلك، اليوم تقريرها الأخير، القطاع المالي في دول مجلس التعاون الخليجي: صعود المصارف الرقمية. يعرض الأثر الذي تحدثه البنوك الرقمية المنافسة على الحملات الرقمية للمصارف الرئيسية الأم وبالأخص أرقام المحادثات share of voice ونسب التفاعل engagement، ومواضيع المحادثات.

“القطاع المالي ليس محصّناً بشكل كافٍ ضد الرياح المعاكسة القادمة”. قال رامي ديب، مدير التسويق في شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في Talkwalker، “يبدو أن المصارف الرقمية Challenger في وضع أفضل مقارنةً بالبنوك الأم لمجرد أنها أقرب إلى عملائها ويمكنها الاستفادة من البيانات بسرعة وفعالية”. “يدرك متخصصو التسويق في القطاع المالي أن حملاتهم يمكن أن يكون لها تأثير دائم على سبل عيش الناس – ولهذا السبب يحتاجون إلى توقّع أولويات المستهلك وتوقعاته وسط بيئات اقتصادية صعبة.”

يتضمن التقرير العديد من البيانات والمؤشرات لخبراء التسويق الذين يتطلعون إلى الاقتراب من قاعدة المستهلكين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. على وجه التحديد، التقرير يقوم بتحليل ومقارنة الوجود الرقمي لبعض المصارف الرائدة في المنطقة والبنوك المنافسة لها مثل بنك الإمارات دبي الوطني، والمشرق ، وبنك الخليج الدولي. أخيرًا، يحلل التقرير كيف تؤثر الحملات التسويقية من المؤسسات المالية على أسعار الأسهم وكيف ترتبط درجة تفضيل الرئيس التنفيذي بحضور العلامة التجارية على الإنترنت.

يمكّن القرب من المستهلك العلامات التجارية من تحويل البيانات إلى مصدر معرفة حول المستهلك في الوقت الفعلي realtime، وبالتالي تسهيل عملية صنع القرار، ودفع نمو العلامة التجارية. مع نمو العلامات التجارية الرائدة في مجال التركيز على العملاء بمعدل أسرع بثلاث مرات تقريبًا من متوسط ​​الصناعة.

يمكنكم تحميل تقرير “القطاع المالي في دول مجلس التعاون الخليجي: صعود المصارف الرقمية” من هنا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج استشاري جديد للأعمال لدعم ابتكار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في لبنان

• يحتفل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بإنجازات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...

تصدير الامتياز اللبناني إلى السعودية والعالم

في نبأ من الرياض أن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان اطّلع ...

البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون بين الحكومة اللبنانية و مجموعة طلال أبوغزاله

بناء على طلب معالي الوزيرة نجلا الرياشي ممثلة الحكومة اللبنانية في اتفاقية التعاون مع مجموعة ...