الأرباح والأجواء الإيجابية دفعت الأسواق في الخليج إلى الارتفاع في ظلّ بعض المخاطر

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج الأسبوع على ارتفاع طفيف بينما وسعت الأسواق الإماراتية مكاسبها. يمكن أن يساعد موسم الأرباح القوي في دفع الأسواق المحلية للأعلى مع تحسن المعنويات في الأسواق العالمية.

كانت أسعار النفط تتداول بشكل جانبي خلال الأيام الماضية حيث تسعر الأسواق المخاوف من مشاكل الإمدادات ومخاوف الركود الاقتصادي. لا يزال السوق معرضا لانخفاض الطلب مع تأثير أسعار الفائدة على النشاط الاقتصادي، بعض الأصوات تتحدث فعلا عن انهيار الطلب في الولايات المتحدة. ولكن نرى قفزة في صافي مراكز الشراء في سوق النفط الخام الى اعلى مستوياته في الاسابيع الثلاث الماضية، مما يشير الى عودة محتملة للمستثمرين الى السوق.

واصل سوق الأسهم في دبي في توسيع مكاسبه بفضل الأرباح القوية وتحسن المعنويات عند المستثمرين. يمكن أن يستمر السوق في زخمه الحالي مع الدعم المهم من موسم الأرباح.

عاد سوق الأسهم في أبو ظبي إلى الاتجاه الصعودي بفضل الأرباح القوية التي نشرتها الشركات مثل ألفا ظبي. يستفيد السوق أيضا من استقرار أسعار النفط ويمكن أن يشهد زيادات جديدة.

أنهى سوق الأسهم القطري الأسبوع على ارتفاع كبير بفضل الجو الإيجابي والأرباح القوية وأسعار الغاز الطبيعي المرتفعة. ومع ذلك، قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد أسبوعين من الارتفاعات الكبيرة.

كما أنهى سوق الأسهم السعودي الأسبوع في اتجاه تصاعدي مع تحسن المعنويات. قد يوسع المؤشر الرئيسي مكاسبه خلال الأسبوع المقبل لكنه يظل معرضا لتصحيح في الأسعار إلى حد ما.

أقفلت البورصة المصرية بإيجابية طفيفة، منهية أسبوعا متعثرا. قد يجد السوق بعض الدعم الأسبوع المقبل بفضل الجو الأقل تشاؤما في عند المستثمرين في الاسواق العالمية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...