تحسّن العملات المشفرة ولكنها تظل تحت الضغط مع تغيّر ظروف السوق

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تمكنت العملات المشفرة من الاستفادة من تحسن المعنويات عند المستثمرين. ساهم موسم الأرباح في خلق أجواء إيجابية بالإضافة إلى رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الذي ظل في نطاق التوقعات.

تحسنت شهية المستثمرين على المخاطر إلى حد ما. في هذا الصدد، كان سوق العملات المشفرة يتداول في اتجاه صعودي طفيف لأكثر من شهر حيث أصبح المستثمرون أقل تشاؤما. ومع ذلك، لا تزال حالة عدم اليقين موجودة ويمكن أن تغذي تغيير اتجاه السوق.

بدأت هيمنة Bitcoin على السوق في الاستقرار بعد انخفاضها بشكل حاد خلال الشهرين الماضيين لصالح الأصول الرقمية والعملات المستقرة الأخرى. تأثرت أكبر عملة مشفرة بشدة بضغوط البيع من كبار مالكي البيتكوين مثل Tesla وشركات التعدين وغيرها. باعتبارها العملة المشفرة الاحتياطية الرئيسية في هذا المجال، فإن Bitcoin هي الأولى التي ترى تأثير الجو التشاؤمي.

تمكنت Ethereum من التعافي بقوة أكبر واكتسبت حصص في السوق بينما اقترب التحول إلى آلية إثبات الحصة. يمكن أن يعطي هذا التطور دفعة جديدة للعملة المشفرة، وإبعاد ETH عن نظرة النشطاء والرقابة البيئية.

يمكن أن تشهد العملات المشفرة الأخرى مثل XRP، المستخدمة في المدفوعات العالمية، انخفاضا في عدد المعاملات والقيمة السوقية بسبب انخفاض النشاط الاقتصادي العالمي. كان التغير في الحصة السوقية لشركة Ripple متقلبا في هذا الصدد مع تحول توقعات المستثمرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج استشاري جديد للأعمال لدعم ابتكار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في لبنان

• يحتفل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بإنجازات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...

تصدير الامتياز اللبناني إلى السعودية والعالم

في نبأ من الرياض أن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان اطّلع ...

البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون بين الحكومة اللبنانية و مجموعة طلال أبوغزاله

بناء على طلب معالي الوزيرة نجلا الرياشي ممثلة الحكومة اللبنانية في اتفاقية التعاون مع مجموعة ...