أسواق الأسهم الخليجية وجدت دعمًا في الأساسيات وأرباح الشركات القوية

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تحركت أسواق الأسهم الخليجية بشكل إيجابي في الغالب بفضل الأسس والأرباح المحلية القوية. ومع ذلك، قد تتأثر الأسواق في المنطقة ببعض الضغوط جراء انكماش أسعار الطاقة وتدهور الوضع الاقتصادي العالمي.

استمر النفط في التداول الجانبي بشكل عام وقد يتجه هبوطيا حيث أصبحت المخاوف بشأن مستويات الطلب أكثر قوة. قد يؤدي انخفاض نشاط التصنيع في الصين إلى زيادة في ضغوط البيع.

استأنف سوق الأسهم في دبي صعوده بفضل الشعور الإيجابي عند المستثمرين المحليين الذين رحبوا بنتائج أرباح الشركات الإيجابية هذا الموسم. كشفت هذه النتائج قوة الأساسيات المحلية.

قد يشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية أداء إيجابيا واتجاها صعوديا ممتدا حيث يتوقع المستثمرون نتائج أرباح إيجابية إضافية من الشركات المدرجة. ساعدت الأرقام القوية من الشركات الكبرى على دعم إرتفاع السوق الأسبوع الماضي.

شهد سوق الأسهم القطري ارتفاعا بفضل الأساسيات المحلية القوية وأرباح الشركات. ومع ذلك، لا يزال المؤشر الرئيسي معرضا لانخفاض أسعار الغاز.

ارتفع سوق الأسهم السعودي بفضل الجو الإيجابي الذي ساد عند المستثمرين حيث يستمر النمو الاقتصادي المحلي في تحقيق أداء قوي. يشهد السوق أيضا أرباح شركات قوية ويمكن أن يستمر في الارتفاع إذا ظلت أسعار النفط عند مستويات مرتفعة.

يمكن للبورصة المصرية أن تواصل مكاسبها بفضل أرباح الشركات القوية. ومع ذلك، فإنها لا تزال معرضة لظروف اقتصادية عالمية متدهورة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أرباح الشركات المتباينة وأسواق الطاقة المتغيرة تدفع أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. سجلت أسواق الأسهم ...

نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان تطلق جائزة طلال أبوغزاله السنوية للإبتكار

تحت شعار “لنبتكر كي لا نندثر”، أعلنت نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان بالإشتراك مع تحالف ...

السفير العاجي يحتفل بالعيد الوطني لبلاده: اللبنانيون ساهموا بنسبة كبيرة في نمو وتطوير الاقتصاد في ساحل العاج

اقام سعادة سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو واركان السفارة حفل استقبال لمناسبة العيد ...