أسواق الأسهم الخليجية وجدت دعمًا في الأساسيات وأرباح الشركات القوية

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تحركت أسواق الأسهم الخليجية بشكل إيجابي في الغالب بفضل الأسس والأرباح المحلية القوية. ومع ذلك، قد تتأثر الأسواق في المنطقة ببعض الضغوط جراء انكماش أسعار الطاقة وتدهور الوضع الاقتصادي العالمي.

استمر النفط في التداول الجانبي بشكل عام وقد يتجه هبوطيا حيث أصبحت المخاوف بشأن مستويات الطلب أكثر قوة. قد يؤدي انخفاض نشاط التصنيع في الصين إلى زيادة في ضغوط البيع.

استأنف سوق الأسهم في دبي صعوده بفضل الشعور الإيجابي عند المستثمرين المحليين الذين رحبوا بنتائج أرباح الشركات الإيجابية هذا الموسم. كشفت هذه النتائج قوة الأساسيات المحلية.

قد يشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية أداء إيجابيا واتجاها صعوديا ممتدا حيث يتوقع المستثمرون نتائج أرباح إيجابية إضافية من الشركات المدرجة. ساعدت الأرقام القوية من الشركات الكبرى على دعم إرتفاع السوق الأسبوع الماضي.

شهد سوق الأسهم القطري ارتفاعا بفضل الأساسيات المحلية القوية وأرباح الشركات. ومع ذلك، لا يزال المؤشر الرئيسي معرضا لانخفاض أسعار الغاز.

ارتفع سوق الأسهم السعودي بفضل الجو الإيجابي الذي ساد عند المستثمرين حيث يستمر النمو الاقتصادي المحلي في تحقيق أداء قوي. يشهد السوق أيضا أرباح شركات قوية ويمكن أن يستمر في الارتفاع إذا ظلت أسعار النفط عند مستويات مرتفعة.

يمكن للبورصة المصرية أن تواصل مكاسبها بفضل أرباح الشركات القوية. ومع ذلك، فإنها لا تزال معرضة لظروف اقتصادية عالمية متدهورة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برنامج استشاري جديد للأعمال لدعم ابتكار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في لبنان

• يحتفل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي بإنجازات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ...

تصدير الامتياز اللبناني إلى السعودية والعالم

في نبأ من الرياض أن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان اطّلع ...

البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون بين الحكومة اللبنانية و مجموعة طلال أبوغزاله

بناء على طلب معالي الوزيرة نجلا الرياشي ممثلة الحكومة اللبنانية في اتفاقية التعاون مع مجموعة ...