جوّ السوق في الخليج يتحوّل، وتحرك المستثمرين لتأمين مكاسبهم

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

تشهد أسواق الأسهم الخليجية تراجعا بعد أدائها القوي في الأسابيع القليلة الماضية.  مع تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم في مواجهة القلق المتصاعد من التوترات المحتملة بين الولايات المتحدة والصين فيما يتعلق بتايوان، تتجه الأسواق الى الابتعاد عن المخاطر في وجه الظروف الاقتصادية العالمية.

تراجعت أسعار النفط بقوة بعد أن كشفت بيانات التصنيع عن انخفاض النشاط في القطاع الصناعي في الولايات المتحدة وأوروبا والصين. وهذا بدوره قد يؤدي إلى انخفاض الطلب على الخام ومشتقاته. زسيجتمع أعضاء أوبك + يوم الخميس لمناقشة مستويات الإنتاج لشهر سبتمبر ومن المتوقع حدوث تقلبات إضافية.

تراجع سوق الأسهم في دبي إلى اللون الأحمر حيث تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم بعد شهر من الارتفاعات. قد يسجل السوق بعض التصحيحات السعرية على المدى القصير ولكن قد يجد بعض الدعم من أرباح الشركات القوية.

واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية في توسيع مكاسبه بفضل أرباح الشركات القوية التي تم الإعلان عنها في الأيام الماضية. ومع ذلك، قد يشهد السوق بعض الضغوط البيعية إذا تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم في ظل التخوف في الأسواق العالمية.

تراجع سوق الأسهم القطري اليوم في حين تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم بعد أن سجل السوق أداء قويا الشهر الماضي. في هذا الصدد، قد يشهد السوق بعض التصحيحات السعرية في الأيام المقبلة.

كان سوق الأسهم السعودية في المنطقة الحمراء اليوم مع توجه المستثمرين لتأمين مكاسبهم بعد انتعاش قوي استمر قرابة شهر. قد يرى السوق أيضا بعض الضغوط البيعية من انخفاض أسعار النفط.

كانت البورصة المصرية متقلبة حيث بدأت معنويات المستثمرين في التحول مرة أخرى مع وصول الأسواق إلى قيم عالية وتصاعد التوترات الدولية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...