أسواق الأسهم الخليجية تسجل تصحيحات سعرية حيث يعكس المستثمرون اتجاههم

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

تحركت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب في المنطقة السلبية بينما استمر المستثمرون في تأمين مكاسبهم. قد تشهد الأسواق في المنطقة بعض الضغوط البيعية الإضافية في الأيام المقبلة قبل أن تستقر.

استقرت أسعار النفط إلى حد ما قبل اجتماع مجموعة أوبك+. وقد يتبع المتداولون قرار المنظمة للتعرف على كيفية تطور أسواق الخام. حيث يمكن لمصدري النفط الحفاظ على سياستهم الحالية في حين أن الطاقة الإنتاجية الفائضة تبدو محدودة.

واصل سوق الأسهم في دبي تراجعه حيث أمن المتداولون مكاسبهم بعد أن سجل المؤشر الرئيسي ارتفاعات كبيرة الشهر الماضي. نتيجة لذلك، قد يشهد السوق بعض التصحيحات السعرية هذا الأسبوع.

تراجع سوق الأسهم في أبو ظبي اليوم عقب تغير المعنويات عند المستثمرين في المنطقة. قد يشهد السوق بعض التصحيحات السعرية هذا الأسبوع قبل أن يستقر.

سجلت البورصة القطرية بعض التقلبات مع تأمين المتداولين لمكاسبهم من جهة بينما عادت أسعار الغاز الطبيعي إلى الاتجاه الصعودي من جهة أخرى. يمكن أن يحافظ المؤشر الرئيسي على توجه إيجابي إذا ظلت أسعار الغاز الطبيعي مرتفعة.

سجل سوق الأسهم السعودي انخفاضا مع إغلاق المستثمرين لمراكزهم لتأمين مكاسبهم. يمكن للسوق أن يتراجع إلى حد معين لكنه يظل مدعوما بالأساسيات المحلية القوية. قد تشهد البورصة المصرية زيادات مع تحسن الأساسيات المحلية تدريجيا. في الوقت نفسه، يمكن أن يساعد استئناف صادرات الحبوب من أوكرانيا في تخفيف الضغوط السعرية حول المنتجات الغذائية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...