أرباح الشركات المتباينة وأسواق الطاقة المتغيرة تدفع أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا كرد فعل على إصدار أرباح الشركات في الأسواق المعنية والظروف المتغيرة في أسواق الطاقة. لا يزال هذا الأخير يمثل خطرا إلى حد ما، مما يزيد من تقلبات الأسعار.

كانت أسعار النفط متقلبة اليوم حيث يواصل المتداولون في مراجعة توقعاتهم. بشكل عام، يمكن أن تستمر الأسعار في الانخفاض مع تراجع المخاوف بشأن العرض. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض الشكوك بسبب ظروف السوق المتغيرة بسرعة خاصة فيما يتعلق بالإمدادات الروسية، مما دفع الأسعار إلى الأعلى اليوم.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا اليوم بعد الإعلان عن أرباح شركات متباينة. ومع ذلك، يمكن للسوق أن يحافظ على مساره الإيجابي بسبب الأساسيات المحلية القوية.

ارتفع سوق الأسهم في أبوظبي اليوم مدعوما بأرباح الشركات القوية مثل تلك التي نشرتها شركة دانة غاز التي استفادت من ارتفاع أسعار الطاقة وشركة طاقة. نتيجة لذلك، يمكن أن يسجل المؤشر الرئيسي مكاسب إضافية.

سجلت البورصة القطرية أداء إيجابيا بفضل أرباح الشركة القوية وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي. وبالتالي يمكن أن يوسع المؤشر الرئيسي مكاسبه في ظل هذه الظروف المواتية.

وسع سوق الأسهم السعودي مكاسبه مدعوما بالأرباح القوية لشركات أكوا ومعادن. يمكن للسوق أن يحافظ على اتجاه إيجابي بفضل الأساسيات القوية.

واصلت البورصة المصرية في مواجهة بعض الضغوط البيعية مع ارتفاع التضخم. لكن السوق يجد بعض الدعم من الأرباح القوية التي نشرتها شركة المصرية للاتصالات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع يحثُّ على الإصلاحات وإبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

زار المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فاريلي لبنان في 4 و5 تشرين الأول الجاري. ...

جلسة “المشهد الإعلامي وثورة الإعلام” خلال منتدى الإعلام العربي تنتصر للصحافة مقابل منصات التواصل

عضوان الأحمري: “صناعة وعي الأجيال الجديدة وتقديم محتوى راقٍ ونوعي مهمة الإعلاميين وليس المؤثرين” – ...

أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداء متباينًا قبل قرار أوبك

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و ...