أسواق الأسهم الخليجية تتراجع تحت وطأة انخفاض أسعار الطاقة

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تداولت أسواق الأسهم في الخليج في الغالب بشكل سلبي حيث استمر المستثمرون في تأمين مكاسبهم. يؤثر انخفاض أسعار الطاقة أيضا على الأداء في المنطقة، مما يجعل من الصعب على الأسواق أن تتجه بقوة صعودياً.

تراجعت أسعار النفط بعد أن كشفت البيانات عن انخفاض النشاط الصناعي في الصين. وقد أدى هذا إلى تغيير التوقعات عند المتداولين مما دفع توقعات الطلب على النفط إلى الانخفاض. يمكن أن تستمر أسعار الخام في تسجيل خسائر إذا تراجع النشاط الاقتصادي أكثر.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا اليوم حيث تفاعل المستثمرون مع أرباح الشركة المتباينة الصادرة اليوم. وهي تتناقض مع الأرقام السابقة الجيدة التي ساعدت في دفع السوق للأعلى ويمكن أن توجهه نحو تصحيحات جديدة للأسعار.

شهد سوق أبوظبي للأوراق المالية تراجعا في مؤشره الرئيسي، بعد تراجع أسعار النفط والاتجاه الهبوطي في توقعات الطلب. يمكن للسوق أن يمدد خسائره إذا استمرت أسعار الطاقة في الانخفاض.

تراجعت البورصة القطرية اليوم تحت وطأة الأداء السلبي لأسواق الغاز الطبيعي. قد يشهد السوق ضغوطا هبوطية من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وتراجع سوق الأسهم السعودي بينما تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم. في الوقت نفسه، تؤثر أرقام التضخم الأعلى من المتوقع على نظرة المتداولين.

واصلت البورصة المصرية رؤية بعض التصحيحات السعرية بعد زيادة كبيرة في بداية الشهر. وقد يتم تداول السوق بشكل جانبي حتى وصول الاجتماع القادم للبنك المركزي المصري هذا الأسبوع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع يحثُّ على الإصلاحات وإبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

زار المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فاريلي لبنان في 4 و5 تشرين الأول الجاري. ...

جلسة “المشهد الإعلامي وثورة الإعلام” خلال منتدى الإعلام العربي تنتصر للصحافة مقابل منصات التواصل

عضوان الأحمري: “صناعة وعي الأجيال الجديدة وتقديم محتوى راقٍ ونوعي مهمة الإعلاميين وليس المؤثرين” – ...

أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداء متباينًا قبل قرار أوبك

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و ...