أداء متباين في أسواق الخليج مع انخفاض أسعار النفط

تحليل السوق اليوم عن أحمد فؤاد، رئيس المبيعات في إمبوريوم كابيتال

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداءات مختلفة نظرا لأسعار النفط المتراجعة ونتائج الشركات المتباينة. يمكن أن تستمر الأسواق في المنطقة في التطور بشكل مختلف بسبب تغير الأساسيات المحلية.

لا تزال أسعار النفط تحت الضغط حيث تسود المخاوف بشأن مستويات الطلب على الرغم من انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة. قد يشهد النفط المزيد من الانخفاضات في الأسعار إذا استمرت الظروف الاقتصادية في التدهور.

وسع سوق الأسهم في دبي مكاسبه بفضل الأجواء الإيجابية بين المستثمرين والأسس المحلية القوية. تواصل دبي في رؤية زيادات في مستويات الملاحة الجوية مما يمكن أن يساعد في تحسين النشاط الاقتصادي في جميع القطاعات.

تحسن سوق الأوراق المالية في أبو ظبي إلى حد ما بفضل الأسس القوية على وجه الخصوص في قطاع السياحة حيث تشهد الفنادق تحسناً في النشاط. ومع ذلك، لا يزال السوق تحت الضغط من انخفاض أسعار النفط.

تواصل البورصة القطرية في رؤية دعم من ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي الذي لا يزال الطلب عليه مرتفعا بسبب الحرارة العالية هذا الصيف.

كان سوق الأسهم السعودي متقلبا بسبب أرباح الشركة المتباينة الصادرة اليوم. كما يتعرض السوق لضغوط من تراجع أسعار النفط.

قد تستمر البورصة المصرية في رؤية تصحيحات في الأسعار في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة الحالية. كما شهد السوق نتائج أقل من المتوقع من بنك هيرميس الاستثماري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأكيد الدروس المستفادة والتوصيات من نشاط WES و CITET المشترك بشأن المشتريات العامة المستدامة في قطاع البناء في ورشة عمل بتونس

منذ مايو 2020، يقوم مشروع دعم المياه والبيئة (WES) الذي يموله الاتحاد الأوروبي بتدريب الموظفين ...

“جينيتك” تحذر من مخاطر الأنظمة القديمة للتحكم بالوصول في ظل ارتفاع وتيرة الهجمات الإلكترونية

الشركة تسلط الضوء على أفضل الممارسات التي تساهم في حماية أنظمة التحكم بالوصول من الهجمات ...

ارتفاع حجم المعاملات السكنية السعودية بنسبة 6% خلال 12 شهرًا

أفادت شركة نايت فرانك أن سوق العقارات السكنية السعودية قد شهدت ارتفاعًا بنسبة 6% في ...