ضعف الطلب يؤدي إلى دفع أسواق النفط إلى الانخفاض بينما يغذي عدم اليقين ارتفاع الغاز الطبيعي

تحليل السلع لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

واصلت أسواق النفط تراجعها، ومددت خسائرها المتوالية لبضعة أيام ضمن اتجاه هبوطي منذ أكثر من شهرين. لا تزال مستويات الطلب على الخام مصدر قلق للمتداولين مع تباطؤ الاقتصاد العالمي وخاصة مع تراجع النشاط الصناعي الصيني.

تؤدي عودة الطاقة الإنتاجية والتصديرية إلى انخفاض الأسعار أيضا. وفي هذا الصدد، شهدت أبوظبي استئناف تشغيل محطتها في الفجيرة بعد توقف دام أسبوعين بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات.

في الوقت نفسه، قد يجد السوق بعض الدعم في التحول من الغاز إلى النفط حيث يستمر سعر الغاز في الارتفاع. يمكن لمثل هذا التبديل على نطاق واسع أن يساعد في الحفاظ على مستويات الطلب إلى حد معين.

في هذا الصدد، حافظت أسعار الغاز الطبيعي على اتجاه صعودي قوي هذا الشهر ويمكن أن تتجاوز قمة هذا العام. و ذلك خاصة إذا ظل الطلب مرتفعا وكانت الإمدادات مقيدة على وجه التحديد في أوروبا في أعقاب الصراع الأوكراني.

يمكن أن يكون للحرب في أوروبا الشرقية تأثير دائم على أسواق الطاقة الأوروبية للفترة المتبقية من العام وما بعده. كان للعقوبات والمواجهة مع روسيا آثار كبيرة على الإنتاج والتسليم مع إنتاج روسيا للغاز الطبيعي أقل من قبل.

نتيجة لذلك، هناك مخاوف قوية بشأن مستويات إمدادات الغاز الطبيعي خلال الشتاء المقبل. يمكن أن يؤثر هذا العجز على النشاط الاقتصادي في القارة الأوروبية ويغير الطلب على السلع الأخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...