ضعف الطلب يؤدي إلى دفع أسواق النفط إلى الانخفاض بينما يغذي عدم اليقين ارتفاع الغاز الطبيعي

تحليل السلع لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

واصلت أسواق النفط تراجعها، ومددت خسائرها المتوالية لبضعة أيام ضمن اتجاه هبوطي منذ أكثر من شهرين. لا تزال مستويات الطلب على الخام مصدر قلق للمتداولين مع تباطؤ الاقتصاد العالمي وخاصة مع تراجع النشاط الصناعي الصيني.

تؤدي عودة الطاقة الإنتاجية والتصديرية إلى انخفاض الأسعار أيضا. وفي هذا الصدد، شهدت أبوظبي استئناف تشغيل محطتها في الفجيرة بعد توقف دام أسبوعين بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات.

في الوقت نفسه، قد يجد السوق بعض الدعم في التحول من الغاز إلى النفط حيث يستمر سعر الغاز في الارتفاع. يمكن لمثل هذا التبديل على نطاق واسع أن يساعد في الحفاظ على مستويات الطلب إلى حد معين.

في هذا الصدد، حافظت أسعار الغاز الطبيعي على اتجاه صعودي قوي هذا الشهر ويمكن أن تتجاوز قمة هذا العام. و ذلك خاصة إذا ظل الطلب مرتفعا وكانت الإمدادات مقيدة على وجه التحديد في أوروبا في أعقاب الصراع الأوكراني.

يمكن أن يكون للحرب في أوروبا الشرقية تأثير دائم على أسواق الطاقة الأوروبية للفترة المتبقية من العام وما بعده. كان للعقوبات والمواجهة مع روسيا آثار كبيرة على الإنتاج والتسليم مع إنتاج روسيا للغاز الطبيعي أقل من قبل.

نتيجة لذلك، هناك مخاوف قوية بشأن مستويات إمدادات الغاز الطبيعي خلال الشتاء المقبل. يمكن أن يؤثر هذا العجز على النشاط الاقتصادي في القارة الأوروبية ويغير الطلب على السلع الأخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع يحثُّ على الإصلاحات وإبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

زار المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فاريلي لبنان في 4 و5 تشرين الأول الجاري. ...

جلسة “المشهد الإعلامي وثورة الإعلام” خلال منتدى الإعلام العربي تنتصر للصحافة مقابل منصات التواصل

عضوان الأحمري: “صناعة وعي الأجيال الجديدة وتقديم محتوى راقٍ ونوعي مهمة الإعلاميين وليس المؤثرين” – ...

أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداء متباينًا قبل قرار أوبك

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و ...