عدم اليقين والتحول في المعنويات يدفعان أسعار النفط والغاز الطبيعي

تحليل السلع لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

واصلت أسعار النفط ارتفاعها بعد صدور أرقام معهد البترول الأمريكي يوم أمس، والتي أظهرت انخفاضا كبيرا في المخزونات. جاء هذا الانخفاض مفاجئا بينما كانت التقديرات اكثر بشكل ملحوظ مما يتعارض مع المخاوف السابقة حول مستويات الطلب، مما يحول الانتباه إلى الإمدادات.

وغذى هذا الشعور أيضا تدخل وزير النفط السعودي الذي أشار إلى أن مجموعة أوبك+ يمكن أن تنظر إلى إمكانية خفض الإنتاج في حالة وجود وفرة في المعروض. علاوة على ذلك، قد يتعذر الخام الإيراني في الوصول إلى السوق بسرعة حسب تقدم المحادثات مع أوروبا والولايات المتحدة.

بشكل عام، لا يزال السوق معرضا للعودة إلى الاتجاه الهبوطي في حالة استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية العالمية. في هذا الصدد، انخفضت أسعار النفط بشكل ملحوظ وبطريقة ثابتة منذ منتصف يونيو.

في الوقت نفسه، وصلت أسعار الغاز الطبيعي إلى اعلى مستوى من ٢٠٠٨ حيث لا ينحسر الطلب على السلعة بشكل خاص في أوروبا. لا تزال القارة تعتمد بشكل كبير على الغاز الطبيعي في حين إن التوترات الجيوسياسية مع روسيا تتزايد.

في هذا الصدد، تستمر امدادات الغاز الطبيعي القادمة من روسيا في الانخفاض، مما يؤدي إلى تفاقم أزمة الإمدادات في القارة. كما تضيف الصيانة المخططة في وقت لاحق من هذا الشهر على خط أنابيب روسي إلى حالة عدم اليقين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع يحثُّ على الإصلاحات وإبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

زار المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فاريلي لبنان في 4 و5 تشرين الأول الجاري. ...

جلسة “المشهد الإعلامي وثورة الإعلام” خلال منتدى الإعلام العربي تنتصر للصحافة مقابل منصات التواصل

عضوان الأحمري: “صناعة وعي الأجيال الجديدة وتقديم محتوى راقٍ ونوعي مهمة الإعلاميين وليس المؤثرين” – ...

أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداء متباينًا قبل قرار أوبك

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و ...