كركي يستقبل مدير عام مستشفى العاصي ويعيّن اللجنة الاستشارية الطبية العليا لتسيير شؤون المضمونين

 إستقبل مديرعام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي في مكتبه صباح اليوم رئيس مجلس إدارة  – مدير عام مستشفى العاصي في الهرمل د. علي علّام وذلك لمتابعة بعض المواضيع الصحيّة التي تهمّ منطقة الهرمل والجوار والمساعدة في حلّ بعض المشاكل العالقة للمستشفى في الصندوق.

ومن جهة أخرى، أصدر المدير العام  قراراً حمل الرقم 828 تاريخ 25/8/2022 قضى بموجبه تعيين اللجنة الاستشارية الطبيّة العليا في الصندوق والتي من شأنها درس القضايا التي تعرض عليها من قبل مدير عام الصندوق.

وحيث أنّ مدّة ولاية اللجنة السابقة قد انتهت بتاريخ 21/5/2022 وأنّ قضايا المضمونين طارئة وملحّة ولا تحتمل التأجيل، عمل د. كركي على تكثيف الجهود من أجل إعادة تكوين هذه اللجنة الممثلة بكل من وزارة الصحة العامّة وكليات العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية والأميركية واليسوعية ونقابتي الأطباء في بيروت والشمال ونقابة أصحاب المستشفيات الخاصّة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي – رئاسة الأطبّاء. 

والجدير بالذكر أن عمل هذه اللجنة يمسّ بشكل مباشر قضايا المضمونين الصحيّة إذ أنّها تعدّ الجهة المناط بها تحديد سياسة الصندوق في حقل التقديمات الصحية كذلك دراسة جداول الأعمال الطبية ومقترحات التعرفة في كلّ ما يتعلق بفرع ضمان المرض والأمومة.

كما أنها مسؤولة عن دراسة ملفات طالبي التعاقد مع الصندوق من معالجين ومؤسسات صحيّة وإبداء الرأي في لوائح الاطباء الخبراء والمعاينين والاختصاصيين ومشاريع الاتفاق بين الصندوق والمتعاقدين.

Text Box: بيروت في :25/8/2022
مديرية العلاقات العامة

 وأمل د. كركي أن تباشر اللجنة عملها باسرع وقت ممكن من أجل تسهيل أمور كل من المضمونين والأطباء والمؤسسات الصحيّة المتعاقدة مع الضمان،  وأكّد د. كركي  أنّه لن يتأخّر عن اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة التي من شأنها إعادة نشاط الصندوق الى سابق عهده واستعادة دوره الريادي في صون الأمن الصحّي والاجتماعي في البلاد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأكيد الدروس المستفادة والتوصيات من نشاط WES و CITET المشترك بشأن المشتريات العامة المستدامة في قطاع البناء في ورشة عمل بتونس

منذ مايو 2020، يقوم مشروع دعم المياه والبيئة (WES) الذي يموله الاتحاد الأوروبي بتدريب الموظفين ...

“جينيتك” تحذر من مخاطر الأنظمة القديمة للتحكم بالوصول في ظل ارتفاع وتيرة الهجمات الإلكترونية

الشركة تسلط الضوء على أفضل الممارسات التي تساهم في حماية أنظمة التحكم بالوصول من الهجمات ...

ارتفاع حجم المعاملات السكنية السعودية بنسبة 6% خلال 12 شهرًا

أفادت شركة نايت فرانك أن سوق العقارات السكنية السعودية قد شهدت ارتفاعًا بنسبة 6% في ...