كركي يستقبل مدير عام مستشفى العاصي ويعيّن اللجنة الاستشارية الطبية العليا لتسيير شؤون المضمونين

 إستقبل مديرعام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي في مكتبه صباح اليوم رئيس مجلس إدارة  – مدير عام مستشفى العاصي في الهرمل د. علي علّام وذلك لمتابعة بعض المواضيع الصحيّة التي تهمّ منطقة الهرمل والجوار والمساعدة في حلّ بعض المشاكل العالقة للمستشفى في الصندوق.

ومن جهة أخرى، أصدر المدير العام  قراراً حمل الرقم 828 تاريخ 25/8/2022 قضى بموجبه تعيين اللجنة الاستشارية الطبيّة العليا في الصندوق والتي من شأنها درس القضايا التي تعرض عليها من قبل مدير عام الصندوق.

وحيث أنّ مدّة ولاية اللجنة السابقة قد انتهت بتاريخ 21/5/2022 وأنّ قضايا المضمونين طارئة وملحّة ولا تحتمل التأجيل، عمل د. كركي على تكثيف الجهود من أجل إعادة تكوين هذه اللجنة الممثلة بكل من وزارة الصحة العامّة وكليات العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية والأميركية واليسوعية ونقابتي الأطباء في بيروت والشمال ونقابة أصحاب المستشفيات الخاصّة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي – رئاسة الأطبّاء. 

والجدير بالذكر أن عمل هذه اللجنة يمسّ بشكل مباشر قضايا المضمونين الصحيّة إذ أنّها تعدّ الجهة المناط بها تحديد سياسة الصندوق في حقل التقديمات الصحية كذلك دراسة جداول الأعمال الطبية ومقترحات التعرفة في كلّ ما يتعلق بفرع ضمان المرض والأمومة.

كما أنها مسؤولة عن دراسة ملفات طالبي التعاقد مع الصندوق من معالجين ومؤسسات صحيّة وإبداء الرأي في لوائح الاطباء الخبراء والمعاينين والاختصاصيين ومشاريع الاتفاق بين الصندوق والمتعاقدين.

Text Box: بيروت في :25/8/2022
مديرية العلاقات العامة

 وأمل د. كركي أن تباشر اللجنة عملها باسرع وقت ممكن من أجل تسهيل أمور كل من المضمونين والأطباء والمؤسسات الصحيّة المتعاقدة مع الضمان،  وأكّد د. كركي  أنّه لن يتأخّر عن اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة التي من شأنها إعادة نشاط الصندوق الى سابق عهده واستعادة دوره الريادي في صون الأمن الصحّي والاجتماعي في البلاد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...