مذكرة تفاهم بين إتحاد المصارف العربية الجامعة العربية المفتوحة – الكويت

وقّع إتحاد المصارف العربية، ممثلا بأمينه العام الدكتور وسام حسن فتوح مذكرة تفاهم وتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة – الكويت، ممثلة برئيسها في الوطن العربي الدكتور محمد بن إبراهيم الزكري.
وتهدف هذه المذكرة الى التعاون في تأهيل الشباب العربي عبر برامج تدريبية مهنية متخصصة ومعتمدة في مختلف المجالات المصرفية والاقتصادية لتمكينهم من الحصول على فرص عمل و المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال التعاون بين الجامعة والمعهد العربي لإدارة المخاطر المصرفية والمالية الذي انشئ تحت مظلة اتحاد المصارف العربية ومقره الأردن في مجالات إعداد وتنفيذ دورات تدريبية مهنية متخصصة، بالاضافة الى التعاون في المجالات البحثية العلمية ذات الاهتمام المشترك والتي تشكل أولويات القطاعات الاقتصادية والتنمية الاقتصادية المستدامة في الوطن العربي.
الدكتور محمد بن إبراهيم الزكري
يأتي هذا التعاون انطلاقا من رسالة الجامعة العربية المفتوحة بتطوير وتعزيز قدرات ومهارات طلابها وخريجيها والاستثمار بهم تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة في مجتمعنا العربي، وتهدف هذه الشراكة مع اتحاد المصارف العربية الذي هو بيتا للخبرة في عالم المال والعلوم المصرفية، إلى إعداد وتنفيذ برامج تدريب مهني معتمد يتم من خلالها تأهيل خريجي الجامعات في المجالات المصرفية والمالية، إضافة إلى تدشين المشاريع البحثية المشتركة بين الجامعة والاتحاد في المجالات ذات العلاقة.
الدكتور وسام فت وح
أعرب الأستاذ فتوح عن اعتزازه بهذه الشراكة مع الجامعة التي ستؤدي حتما إلى تحقيق نجاحات كبرى وإنجازات واعدة، تساهم في بناء أجيال صاعدة تشق طريقها بثبات لتحقيق أهدافنا التي لا حدود لها في بناء كادرات مصرفية متطورة كأساس متين تقوم عليه المهنة المصرفية العربية.
إن هذه الشراكة تهدف الى التفاعل القوي والإيجابي مع مسيرة التقدم العلمي والمشاركة في إنتاج المعرفة لأن هذا مستقبل العالم ومستقبلنا .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...