طلال أبوغزاله في لقاء مدير عام التربية: لاعتماد الحقيبة الرقمية في المدارس

استقبل مدير عام وزارة التربية والتعليم في لبنان الأستاذ عماد الأشقر سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، الرئيس المؤسس لمجموعة طلال أبوغزاله العالمية، والوفد المرافق له حيث بحث معه اوجه التعاون المشترك في تطوير عملية التعليم.
وقدم الأشقر شرحاً عن واقع التعليم والأزمات التي تعاني منها الوزارة بسبب انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار ما أثر بشكل كبير على رواتب المعلمين وعلى امكانيات الوزارة التي باتت تعاني لتأمين الاحتياجات اللازمة في المدارس والمعاهد، خصوصاً لناحية تأمين التمويل اللازم لطباعة الكتب المدرسية وغيرها من اللوازم المدرسية لهذا العام.
بدوره أشار سعادة الدكتور طلال أبوغزاله الى الخطة التي يعمل على تنفيذها مع الجهات الرسمية في الدولة اللبنانية للتحول الرقمي ومحو الأمية الرقمية.
وأكد أبوغزاله على ضرورة ان تتجه وزارة التربية والتعليم في لبنان بأسرع ما يمكن لتحويل الكتب المدرسية الى كتب الكترونية، الأمر الذي سيوفر الكثير من موازنة الوزارة، وتخفيف الوزن الكبير للكتب على ظهر الطلاب، بالاضافة الى اعتماد نظام التعليم التفاعلي الذي سيثري تجارب ومصادر المعرفة لدى الطلاب.
وشدد أبوغزاله على ان المجموعة تضع كافة امكاناتها وخبراتها في مساعدة الوزارة للوصول الى هذا الهدف، مؤكداً على ضرورة مواكبة عملية التحول الاكتروني في جميع ادارات الدولة، بما فيها التعليم.
وحضر اللقاء رئيس مجلس المديرين في مجموعة طلال أبوغزاله العالمية الاستاذ صلاح ابو عصبة، والمدير التنفيذي لمكتب لبنان الاستاذ مروان ابوصهيون، والمدير التنفيذي ممثل الدكتور طلال ابوغزاله للثقافة والاعلام الاستاذ برهان الاشقر، و منسق اللقاء نقيب تكنولوجيا التربية الدكتور ربيع بعلبكي وأمينة سر والعلاقات العامة في النقابة الأستاذة نورا المرعبي
وفي النهاية اتفق د.ابوغزاله و الاستاذ الأشقر على استمرارية التواصل المكثف لمتابعة السبل و تقديم الحلول الرقمية المتاحة وإقامة المشاريع الخاصة بالابتكار في عملية التعليم والتعلم الأكاديمي في لبنان

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأكيد الدروس المستفادة والتوصيات من نشاط WES و CITET المشترك بشأن المشتريات العامة المستدامة في قطاع البناء في ورشة عمل بتونس

منذ مايو 2020، يقوم مشروع دعم المياه والبيئة (WES) الذي يموله الاتحاد الأوروبي بتدريب الموظفين ...

“جينيتك” تحذر من مخاطر الأنظمة القديمة للتحكم بالوصول في ظل ارتفاع وتيرة الهجمات الإلكترونية

الشركة تسلط الضوء على أفضل الممارسات التي تساهم في حماية أنظمة التحكم بالوصول من الهجمات ...

ارتفاع حجم المعاملات السكنية السعودية بنسبة 6% خلال 12 شهرًا

أفادت شركة نايت فرانك أن سوق العقارات السكنية السعودية قد شهدت ارتفاعًا بنسبة 6% في ...