الإعلان العسكري الروسي يرفع أسعار النفط، ولا يزال التباطؤ الاقتصادي يلوح في الأفق

تحليل السلع لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

انتعشت أسواق النفط بقوة استجابة لإعلان الرئيس الروسي بشأن الصراع في أوكرانيا. يمكن أن تؤدي التعبئة المخطط لها للقوات الروسية إلى تزويد التوترات، وتعطيل إمدادات النفط، بالإضافة عن فرض عقوبات جديدة من أوروبا.

قد يزيد هذا في المخاوف بشأن مستويات العرض، مما قد يؤدي إلى تحويل الانتباه بعيدا عن انخفاض الطلب مؤقتا. يمكن أن تؤثر التوترات الجيوسياسية أيضا على اتجاهات الأسعار الحالية إذا ازدادت شدة المواجهة.

في الوقت نفسه، ظل المتداولون قلقين بشأن تباطؤ الطلب مع استمرار تراجع الناتج الاقتصادي العالمي. قد يستمر هذا في التأثير على أسعار النفط على المدى الطويل مع انحسار التوترات الجيوسياسية.

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤثر قرار الفيدرالي الأمريكي حول أسعار الفائدة في وقت لاحق اليوم على التوقعات بشأن الاقتصاد العالمي والطلب على المنتجات الطاقية. يمكن أن يؤدي رفع سعر الفائدة بشكل أقوى من المتوقع إلى ضغط هبوطي على أسعار النفط.

نتيجة لذلك، قد تشهد أسواق الطاقة تقلبات قوية في الأيام المقبلة حيث يتفاعل المتداولون مع قرار البنك المركزي من جهة، بالإضافة إلى التوترات المتزايدة في أوروبا من جهة أخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...