تباين الأداء في أسواق الخليج بسبب التوترات والاحتياطي الفيدرالي

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم في الخليج أداء متباينا بينما تفاعل  المستثمرون مع التوترات الجيوسياسية المتزايدة واقتراب قرار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. قد تؤدي هذه الظروف إلى مزيد من التقلبات في الأيام المقبلة.

انتعشت أسعار النفط بعد إعلان الرئيس الروسي عن تعبئة جزئية للقوات الروسية. وقد تؤدي هذه الخطوة إلى تصعيد التوترات في المنطقة وتعطيل إمدادات النفط.

انخفض سوق الأسهم في دبي اليوم حيث توجه المتداولون الى تأمين مكاسبهم، استجابة للتوترات المتزايدة في أوروبا وكذلك المخاوف بشأن قرار الفيدرالي في وقت لاحق اليوم.

وسعت بورصة أبوظبي بعض المكاسب بدعم من انتعاش أسعار النفط على الرغم من التوترات الدولية. ومع ذلك، يمكن أن يتفاعل السوق بقوة مع قرار البنك المركزي الأمريكي.

مال سوق الأسهم القطري إلى الاتجاه الهبوطي بينما ظل الغاز الطبيعي متقلبا. قد يشهد السوق أيضا المزيد من التأثيرات من التوترات المتصاعدة في أوروبا الشرقية.

كان سوق الأسهم السعودي متقلبا حيث تفاعل المتداولون مع اقتراب قرار سعر الفائدة في الولايات المتحدة. في الوقت نفسه، قدم الاقتصاد المحلي وأسعار النفط القوية بعض الدعم.

انتعش سوق الأسهم في عمان بفضل انعكاس أسعار النفط، منهية أسبوعين من الخسائر. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا لتطورات سوق الطاقة.

واصلت البورصة المصرية مكاسبها مع زيادة أحجام الشراء من طرف المستثمرين المحليين والدوليين. ومع ذلك، قد يشهد السوق بعض التصحيحات في الأسعار غدا، استجابة لقرار الفيدرالي الأمريكي حول أسعار الفائدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...