تباين الأداء في أسواق الخليج بسبب التوترات والاحتياطي الفيدرالي

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم في الخليج أداء متباينا بينما تفاعل  المستثمرون مع التوترات الجيوسياسية المتزايدة واقتراب قرار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. قد تؤدي هذه الظروف إلى مزيد من التقلبات في الأيام المقبلة.

انتعشت أسعار النفط بعد إعلان الرئيس الروسي عن تعبئة جزئية للقوات الروسية. وقد تؤدي هذه الخطوة إلى تصعيد التوترات في المنطقة وتعطيل إمدادات النفط.

انخفض سوق الأسهم في دبي اليوم حيث توجه المتداولون الى تأمين مكاسبهم، استجابة للتوترات المتزايدة في أوروبا وكذلك المخاوف بشأن قرار الفيدرالي في وقت لاحق اليوم.

وسعت بورصة أبوظبي بعض المكاسب بدعم من انتعاش أسعار النفط على الرغم من التوترات الدولية. ومع ذلك، يمكن أن يتفاعل السوق بقوة مع قرار البنك المركزي الأمريكي.

مال سوق الأسهم القطري إلى الاتجاه الهبوطي بينما ظل الغاز الطبيعي متقلبا. قد يشهد السوق أيضا المزيد من التأثيرات من التوترات المتصاعدة في أوروبا الشرقية.

كان سوق الأسهم السعودي متقلبا حيث تفاعل المتداولون مع اقتراب قرار سعر الفائدة في الولايات المتحدة. في الوقت نفسه، قدم الاقتصاد المحلي وأسعار النفط القوية بعض الدعم.

انتعش سوق الأسهم في عمان بفضل انعكاس أسعار النفط، منهية أسبوعين من الخسائر. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا لتطورات سوق الطاقة.

واصلت البورصة المصرية مكاسبها مع زيادة أحجام الشراء من طرف المستثمرين المحليين والدوليين. ومع ذلك، قد يشهد السوق بعض التصحيحات في الأسعار غدا، استجابة لقرار الفيدرالي الأمريكي حول أسعار الفائدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع يحثُّ على الإصلاحات وإبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

زار المفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فاريلي لبنان في 4 و5 تشرين الأول الجاري. ...

جلسة “المشهد الإعلامي وثورة الإعلام” خلال منتدى الإعلام العربي تنتصر للصحافة مقابل منصات التواصل

عضوان الأحمري: “صناعة وعي الأجيال الجديدة وتقديم محتوى راقٍ ونوعي مهمة الإعلاميين وليس المؤثرين” – ...

أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداء متباينًا قبل قرار أوبك

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و ...