مراوحة الأداء في أسواق الخليج في ظل عدم الثقة والتوقعات

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

كانت أسواق الأسهم في دول الخليج متقلبة اليوم حيث سجلت بعضها أداء سلبيا حيث ظل المتداولون حذرون قبل إصدار بيانات اقتصادية مهمة.

كانت أسعار النفط تتجه نحو الأعلى مع عودة المخاوف بشأن العرض. في هذا الصدد، يمكن لموقف أوبك أن يستمر في دعم السوق أكثر. في الوقت نفسه، ظلت المخاوف المتزايدة بشأن تباطؤ النشاط الاقتصادي في الصين عاملا سلبيا.

ظل سوق الأسهم في دبي متقلبا مع تحول المعنويات بين المستثمرين. قد يظل المتداولون حذرين قبل صدور بيانات اقتصادية رئيسية جديدة في الولايات المتحدة غدا.

تراجع سوق الأسهم في أبو ظبي بشكل طفيف نظرا لعدم اليقين الذي يسيطر على أسواق الطاقة. ومع ذلك، يمكن أن تساعد أسعار النفط القوية في دفع المؤشر الرئيسي للأعلى.

مال سوق الأسهم القطري إلى الجانب الإيجابي بفضل ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي. ويمكن أن تستفيد أسواق الغاز الطبيعي من زيادة الطلب من الدول الأوروبية مع اقتراب فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

كان سوق الأسهم السعودي متقلبا بعد سلسلة من الخسائر وظلت معرضا لعدم اليقين في أسواق النفط. يمكن أن يرتد المؤشر الرئيسي إذا تعزز الخام أكثر.

انتعش سوق الأسهم في عمان بعد بعض التصحيحات السعرية حيث عاد المستثمرون إلى الشراء. قد يتجه المؤشر الرئيسي نحو القمة السابقة إذا تحسنت الظروف في أسواق الطاقة.

تكبدت البورصة المصرية المزيد من الخسائر بسبب ضغوط البيع القوية من جانب المستثمرين الدوليين، الذين يتوخون الحذر بشكل متزايد مع تراكم الشكوك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...