كركي يتابع نظام المعاش التقاعدي مدى الحياة مع وفدٍ من لجنة متعاقدي ومتقاعدي الإدارة العامّة

 استقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي في مكتبه ظهر أمس 19/10/2022 وفداً من لجنة متعاقدي ومتقاعدي الإدارة العامّة ضمّ كل من الإعلامية بارعة الخليل ورئيس قسم الدراسات في وزارة الإعلام السيد مصطفى اسماعيل والسيد كميل عبدالله رئيس دائرة  الروبرتاج سابقاً في إذاعة لبنان.

وقد شكر أعضاء الوفد د. كركي على جهوده المتواصلة في دعم مطالب متعاقدي ومتقاعدي الإدارة العامّة وعلى إيلائه كل العناية والاهتمام في ما يتعلّق بمشروع المعاش التقاعدي مدى الحياة لمن يرغب، والذي أعدّته إدارة الصندوق بناء على طلب معالي وزير العمل، كما تقدموا بسلسلة من المطالب للحظهم بشكل واضح في هذا النظام واستفادتهم من تقديماته فور إقراره. 

وفي ما يتعلّق بمطلب أن يكون المعاش التقاعدي متحرّكاً ، أكّد المدير العام أن المشروع المطروح من قبل إدارة الضمان وبالتنسيق مع منظّمة العمل الدولية حرص على أن يكون هذا المعاش مرناً ويعدّل وفق ارتفاع معدّلات الأجور السنوية المصرّح عنها للصندوق.

كذلك نوّه د. كركي أمام الوفد أن صفة “الاختياري” للمعاش التقاعدي هي من أهمّ ميزاته وذلك لترك الحريّة للمضمون المتقاعد أن يتّخذ الخيار الذي يناسبه وهذا إن دلّ على شيء إنّما يدّل على حرص الصندوق وإدارته على تأمين أفضل التقديمات الممكنة لضمان عيش كريم للمواطن المضمون خاصّة في ظلّ الأوضاع الصعبة التي تمرّ بها البلاد وبعد أن فقدت تعويضات المضمونين معظم قدرتها الشرائية بسبب تدهور سعر صرف العملة اللبنانية مقابل الدولار الأميركي. وفي ختام اللقاء، جدّد مدير عام الصندوق تأكديه السعي ومطالبة حاكمية مصرف لبنان والدولة اللبنانية بإعطاء الاهتمام اللازم لملف تعويضات نهاية الخدمة وصرفها على أساس سعر صرف يتناسب مع انهيار قيمة العملة الوطنية إزاء الدولار آملاً أن تلقى دعواته التجاوب المطلوب بأسرع وقت ممكن لعّلها تكون خطوة إيجابية للعبور نحو برّ الأمان والخروج من هذا النفق المظلم الذي دخلت به البلاد منذ حوالي ثلاثة سنوات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...