المبادرة اللبنانيّة للنفط والغاز: ” لبنان الى الآن ليس عضوًا بعد في الـ EITI”

أصدرت المبادرة اللبنانيّة للنفط والغاز بياناً توضيحياً جاء فيه:

أوضحت المبادرة اللبنانية للنفط والغاز وهي عضو في التحالف اللبناني لحوكمة الطاقة، وهو جزء من منظمة “أنشر ما تدفع”، في بيان، حول اللغط الذي جاء على كلام رئيس الجمهورية ميشال عون في رسالته الى اللبنانيين والذي تناول فيها موضوع انضمام لبنان الى مبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية بما يجعله البلد ٥٢ المنضم للمبادرة، بأن “لبنان الى الآن ليس عضوا بعد في الEITI”.

وأشارت عضو مجلس الاستشاري في LOGI السيدة ديانا القيسي، وهي واحدة من عشرة ممثلين للمجتمع المدني في مجلس إدارة مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية EITI، الى أنه “من أجل أن ينضم لبنان الى الEITI فعلى مجلس أصحاب المصلحة اللبناني (مؤلف من ممثلين عن المجتمع المدني، الشركات المنقبة عن النفط في لبنان، و ممثلين عن الوزارات التي تعنى بموضوع النفط) الاجتماع أولا لوضع خطة عمل يتم على أساسها وضع نظام داخلي لمجلس اصحاب المصلحة، وبعدها يتم ملء طلب الترشّح”.

أضافت “ثانيا، يتم إرسال الطلب الى السكرتارية الدولية للEITI لمراجعته وليُرفع بعدها الى هيئة مجلس إدارة الEITI وعندها يتّخذ القرار بقبول لبنان كعضو مرشح”.

وتابعت: “ثالثا، يُعطى لبنان فترة ١٨ شهرا لتقديم تقرير مبادرة الشفافية الاول والذي يجب ان يتضمن معلومات وبيانات واضحة ومصادق عليها من قبل مدققين تتعلق بقطاع النفط و كيفية ادارته. بعد القيام بهذه الخطوات، يمكن القول إن لبنان أصبح عضوا في المبادرة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...