المبادرة اللبنانيّة للنفط والغاز: ” لبنان الى الآن ليس عضوًا بعد في الـ EITI”

أصدرت المبادرة اللبنانيّة للنفط والغاز بياناً توضيحياً جاء فيه:

أوضحت المبادرة اللبنانية للنفط والغاز وهي عضو في التحالف اللبناني لحوكمة الطاقة، وهو جزء من منظمة “أنشر ما تدفع”، في بيان، حول اللغط الذي جاء على كلام رئيس الجمهورية ميشال عون في رسالته الى اللبنانيين والذي تناول فيها موضوع انضمام لبنان الى مبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية بما يجعله البلد ٥٢ المنضم للمبادرة، بأن “لبنان الى الآن ليس عضوا بعد في الEITI”.

وأشارت عضو مجلس الاستشاري في LOGI السيدة ديانا القيسي، وهي واحدة من عشرة ممثلين للمجتمع المدني في مجلس إدارة مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية EITI، الى أنه “من أجل أن ينضم لبنان الى الEITI فعلى مجلس أصحاب المصلحة اللبناني (مؤلف من ممثلين عن المجتمع المدني، الشركات المنقبة عن النفط في لبنان، و ممثلين عن الوزارات التي تعنى بموضوع النفط) الاجتماع أولا لوضع خطة عمل يتم على أساسها وضع نظام داخلي لمجلس اصحاب المصلحة، وبعدها يتم ملء طلب الترشّح”.

أضافت “ثانيا، يتم إرسال الطلب الى السكرتارية الدولية للEITI لمراجعته وليُرفع بعدها الى هيئة مجلس إدارة الEITI وعندها يتّخذ القرار بقبول لبنان كعضو مرشح”.

وتابعت: “ثالثا، يُعطى لبنان فترة ١٨ شهرا لتقديم تقرير مبادرة الشفافية الاول والذي يجب ان يتضمن معلومات وبيانات واضحة ومصادق عليها من قبل مدققين تتعلق بقطاع النفط و كيفية ادارته. بعد القيام بهذه الخطوات، يمكن القول إن لبنان أصبح عضوا في المبادرة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...