المخاوف الاقتصادية وعدم اليقين يؤثران على الأسواق الخليجية

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تحركت أسواق الأسهم في الخليج في اتجاهات مختلفة حيث تغيرت توقعات المتداولين بسبب الأداء في أسواق الطاقة والمخاوف بشأن الناتج الاقتصادي العالمي.

استأنفت أسعار النفط انخفاضها حيث أخذ المتداولون في الاعتبار المخاوف بشأن الركود العالمي والطلب في الصين. كان الناتج الاقتصادي في الصين أفضل من المتوقع، لكن قد تستمر القيود الصحية الصارمة في تأثيرها السلبي عليه.

سجل سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات في حين ظل الجو الاستثماري العالمي غير مؤكد. في الوقت نفسه، يمكن أن يشهد السوق بعض الدعم من الاكتتاب العام لشركة Empower والذي يمكن أن يجذب السيولة واهتمام المستثمرين بالسوق.

افتتح سوق الأسهم في أبو ظبي على انخفاض وقد يشهد بعض التصحيحات في الأسعار بعد ارتفاع الأسبوع الماضي. وقد يغذي تراجع أسعار النفط هذا الاتجاه.

شهد سوق الأسهم السعودي جلسات ذات تقلبات وضحة حيث يمكن أن يتوجه المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد ارتفاعات هذا الشهر. يمكن أن يؤثر تراجع أسعار النفط أيضا على السوق مما قد يغذي تصحيحات في الأسعار.

حافظت البورصة المصرية على انتعاشها، ممددة لمكاسب الأسبوع الماضي. ومع ذلك، فإنها لا تزال معرضة لانعكاس في الاتجاه حيث يواصل المستثمرون الدوليون في البيع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...