الأرباح وأسعار الطاقة والفيدرالي يؤثرون على الأسواق الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

تحركت أسواق الأسهم في الخليج في اتجاهات مختلفة قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي، وتفاعل المتداولون مع التطورات في أسواق الطاقة.

سجلت أسعار النفط بعض المكاسب كرد فعل لتوقعات أوبك الإيجابية حول الطلب. في الوقت نفسه، لا يزال الخام تحت ضغط من تباطؤ الاقتصاد الصيني.

سجل سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات حيث ينتظر المتداولون قرار الفيدرالي حول سعر الفائدة. في الوقت نفسه، وجد السوق دعما بفضل نجاح الاكتتابات العامة الحالية التي استقطبت كميات كبيرة من السيولة.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي متقلبا مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم بعد الأداء الإيجابي الذي سجل الشهر الماضي. قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم إذا استمرت أسعار النفط في الارتفاع.

عاد سوق الأسهم القطري إلى المنطقة السلبية حيث عكست أسعار الغاز الطبيعي مسارها. لا يزال السوق معرضا لعدم اليقين بشأن الطلب على الغاز الطبيعي، خاصة في أوروبا.

كان سوق الأسهم السعودي في المنطقة الحمراء، متأثرا بأرباح الشركات المتباينة مع انخفاض الأرباح مقارنة بالربع السابق في بعض الحالات. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض الدعم في استقرار في أسعار النفط.

انتعش سوق الأسهم في عمان بعد شهر من التصحيحات في الأسعار. لا يزال السوق معرضا لعدم اليقين في أسواق الطاقة.

وسعت البورصة المصرية بعض المكاسب مع استمرار المتداولين الدوليين في الشراء. ومع ذلك، يمكن أن تبدأ تصحيحات في الأسعار بعد الأداء القوي للجلسات الماضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...