الأرباح وأسعار الطاقة والفيدرالي يؤثرون على الأسواق الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

تحركت أسواق الأسهم في الخليج في اتجاهات مختلفة قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي، وتفاعل المتداولون مع التطورات في أسواق الطاقة.

سجلت أسعار النفط بعض المكاسب كرد فعل لتوقعات أوبك الإيجابية حول الطلب. في الوقت نفسه، لا يزال الخام تحت ضغط من تباطؤ الاقتصاد الصيني.

سجل سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات حيث ينتظر المتداولون قرار الفيدرالي حول سعر الفائدة. في الوقت نفسه، وجد السوق دعما بفضل نجاح الاكتتابات العامة الحالية التي استقطبت كميات كبيرة من السيولة.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي متقلبا مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم بعد الأداء الإيجابي الذي سجل الشهر الماضي. قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم إذا استمرت أسعار النفط في الارتفاع.

عاد سوق الأسهم القطري إلى المنطقة السلبية حيث عكست أسعار الغاز الطبيعي مسارها. لا يزال السوق معرضا لعدم اليقين بشأن الطلب على الغاز الطبيعي، خاصة في أوروبا.

كان سوق الأسهم السعودي في المنطقة الحمراء، متأثرا بأرباح الشركات المتباينة مع انخفاض الأرباح مقارنة بالربع السابق في بعض الحالات. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض الدعم في استقرار في أسعار النفط.

انتعش سوق الأسهم في عمان بعد شهر من التصحيحات في الأسعار. لا يزال السوق معرضا لعدم اليقين في أسواق الطاقة.

وسعت البورصة المصرية بعض المكاسب مع استمرار المتداولين الدوليين في الشراء. ومع ذلك، يمكن أن تبدأ تصحيحات في الأسعار بعد الأداء القوي للجلسات الماضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...