بخاش في المؤتمر العلمي السنوي للجمعية للبنانية لطب الصحة العامة:

تداعيات الأزمة الإقتصادية تصعّب المسؤوليات الملقاة على عاتق أطباء الصحة العامة

عقدت الجمعية اللبنانية لطب الصحة العامة مؤتمرها العلمي السنوي في بيت الطبيب، برعاية نقيب الاطباء البروفسور يوسف بخاش وحضور رئيس الجمعية الدكتور حبيب عزقيال وحشد من الاطباء اصحاب الاختصاص ومهتمين.

وقال بخاش في كلمة القاها في حفل الافتتاح

ينعقد مؤتمركم هذا في ظل تحديات جمة ليس اولها تداعيات الازمة الاقتصادية التي لحقت في قطاع الطب عموما ، ولا أخرها موجة الهجرة التي طاولت القطاع مرورا بارتفاع اسعار الادوية وعدم قدرة المريض على شرائها كما يجب ما يصعب المسؤوليات الملقاة على عاتقكم كاطباء للصحة العامة .

اضاف ينعقد هذا المؤتمر في بيت الطبيب بعد غياب طوعي استمر اكثر من سنتين لاسباب لا يجهلها احد وابرزها موجة الكورونا التي كان لكم فضل الى جانب جميع الزملاء من الاختصاصات كافة ووزارة الصحة العامة وتدابير النقابة في تخطيها والحد من انتشارها . واشد على ايدي رئيس الجمعية اللبنانية لطب الصحة العامة وكل من ساهم وساعد في تنظيمه والاعداد له ، فانتم بداية المسيرة الطبية لكل مريض ترسمون له خريطة الشفاء والتخفيف من الالام وتحيلونه الى اصحاب الاختصاص اذا لزم الامر وتواكبونه طيلة مسيرة الشفاء مهما كانت شاقة او صعبة . تتعاطون معه بانسانية وبتعاطف وبتفهم لاسيما في هذا الظرف بالذات حيت تساوي الازمة جميع المواطنين من دون اي استثناء ، فانتم والمريض ابناء وطن واحد وبيئة واحدة ترخي الازمات المتلاحقة التي تعصف بالبلاد من سنوات بظلالها الثقيلة على كليكما بالسواء .

تعقدون هذا المؤتمر لتسليط الضوء على مسائل تتعلق بآخر المستجدات في عالمكم الطبي والعلمي وهي مستجدات انبثقت عن دراسات معمقة في هذا المجال وأصبحت تشكل بعداً لا يستهان به في ظل مجتمع يشهد تطورات متسارعة ، وها انتم اليوم تواكبونه بحضور مميز لأختصاصيين يتبادلون الخبرات والتجارب، اضافة الى الإطلاع على آخر التقنيات العلمية وأحدثها. وطالما عودتنا هذه الجمعية، بفضل القيمين عليها الذين يولون للعلم والثقافة كل اهتمام ومتابعة.

ثم القى رئيس الجمعية كلمة اشاد فيها بجهود الاطباء والمنظمين وشكر كل من ساعد على انجاح المؤتمر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

 “القوة الإقتصادية للعناية التمريضية”: ندوة علمية لنقابة الممرضات والممرضين بمناسبة يوم التمريض العالمي

بمناسبة يوم التمريض العالمي عقدت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان ندوة علمية تحت عنوان “القوة ...

سلام يلتقي ولي عهد البحرين

التقى وزير الإقتصاد والتجارة امين سلام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ...

حبيب يكشف عن “قرض تحسين وترميم منازل ذوي الإعاقة”:ندرس إمكانية دعم تأهيل مراكز عملهم

عُقد اجتماع أمس في المقرّ الرئيسي لمصرف الإسكان في منطقة رياض الصلح، ضمّ كلاً من ...