ستافرو جبرا مكرمّاً من بناته وجمعية Rebirth Beirut في معرض جديد DOLLARMES يجسّد الأزمة الإقتصادية في لبنان من الثمانينات إلى اليوم

تستمر جمعية Rebirth Beirut بتقديم أفضل المعارض الفنية والثقافية في مقرّها الثقافي في منطقة الجميّزه بيروت، وجديد الجمعية معرض بعنوان Dollarmes  بالتعاون مع بنات الفنان “ستافرو” الثلاثة.  

فقد عرف الراحل ستافرو جبرا بأعماله التي عكست الظروف والأحداث الراهنة في لبنان والشرق الأوسط والعالم على العموم.

هو من مواليد بيروت في 18 شباط 1947. أحرز نجاحات كبيرة وكسب شهرته من خلال رسومه الكاريكاتورية التي نشرت في معظم الصحف اللبنانية ووصل الى العالمية.

عن المعرض قال رئيس ومؤسس جمعية Rebirth Beirut السيد كابي فرنيني:

” لطالما عرف لبنان العديد من الأزمات الإقتصادية وأزمة اليوم هي واحدة منها. معرضنا يعكس رؤية ستافرو في الثمانينات وكيف جسّد الأزمة الاقتصادية في رسوماته والتي تشبه إلى حد كبير وضعنا اليوم، ولكن من خلال الفن، ونحاول اليوم أن نتعلّم منها لنخرج أقوى“.

الإفتتاح سيكون ليل الأربعاء 9 تشرين الثاني 2022 من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساءً وتفتح الجمعية أبوابها اعتباراً من 10 تشرين الثاني /  نوفمبر لغاية 13 منه بين الساعة 5 و 9 مساءً.

جزء من عائدات المبيعات يعود لدعم نشاطات جمعية Rebirth Beirut  التي شملت في السابق سلسلة مشاريع إنمائية من إضاءة لإشارات المرور في العاصمة وإنارة للطرقات وصيانة الطرقات والتي ساهمت في تخفيف وطأة المعاناة على المواطن اللبناني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“مؤسسة الأمان الأهلية ” احتفلت بعيد الأم وكرمت الإعلامية سوسن السيد

بمناسبة عيد الأم أقامت “مؤسسة الأمان الأهلية ” حفل تكريم ملكة جمال لبنان السابقة الإعلامية ...

في عيد الأم الطفل كريس الكيك ووالدته ميشيل في الجامعة اللبنانيّة الكنديّة-LCU

إحتفلت الجامعة اللبنانيّة الكنديّة – LCU في عينطورة – كسروان بعيد الأم هذه السنة بطريقة ...

خرّيجو 1986 في المون لا سال أسّسوا مجموعة تواصل اجتماعي “وحدنا نذهب سريعاً معاً نذهب بعيداً”

أسّس تلامذة دورة العام 1986 من مدرسة المون لا سال Mont La Salle في عين ...