السياسة النقدية الأمريكية تثير الشكوك لدى المتداولين في الأسواق الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

تفاعلت أسواق الأسهم الخليجية مع الشكوك حول الخطوات التالية للسياسة النقدية الأمريكية وأسواق الطاقة المتقلبة. في هذا الصدد، قد تترسخ التقلبات حيث قد يبقى المتداولون على حذر.

كانت أسعار النفط في ارتفاع اليوم حيث يأمل المتداولون أن ترفع الصين القيود الصحية مما قد يساعد الاقتصاد المحلي ويزيد في الطلب على الطاقة.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا إلى حد ما اليوم حيث أخذ المتداولون في الاعتبار الخطوات التالية المحتملة للسياسة النقدية الأمريكية. نتيجة لذلك، يمكن أن يسيطر عدم اليقين على السوق قبل ظهور بيانات جديدة.

تداول سوق أبوظبي للأوراق المالية في اتجاه جانبي اليوم حيث يتوجه المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد الأرباح المتتالية بينما دعم ارتفاع أسعار النفط أسعار الأسهم. يظل المؤشر الرئيسي معرضا لتصحيحات في الأسعار بخلاف ذلك.

وأغلق سوق الأسهم القطري في المنطقة الحمراء بعد انتعاش طفيف هذا الأسبوع. ولا يزال معرضا للتقلبات القوية في أسعار الغاز الطبيعي وقد يشهد بعض التصحيحات في الأسعار الأسبوع المقبل.

تراجع سوق الأسهم السعودي هذا الأسبوع، ومع ذلك، يمكن أن يجد دعما من أسعار النفط والاقتصاد المحلي القوي. قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض المكاسب الأسبوع المقبل إذا حافظ الخام على اتجاهه الحالي.

أنهى سوق الأسهم العماني الأسبوع على انتعاش مدعوما بأداء أسواق الطاقة. ومع ذلك، فلا يزال معرضا لانعكاس في أسعار النفط على وجه الخصوص.

قد تشهد البورصة المصرية تصحيحات قوية في الأسعار في جلسة تداولها المقبلة استجابة للمكاسب الكبيرة التي سجلتها خلال الأسبوعين الماضيين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...