سلام يجتمع مع ابوغزاله
اقتصاد المعرفة باب لبنان للتعافي

اجتمع وزير الاقتصاد أمين سلام في مكتبه في وزارة الاقتصاد بحضور مدير عام الوزارة د. محمد ابو حيدر مع رئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية الدكتور طلال أبوغزاله يرافقه الاستاذ صلاح ابو عصبة رئيس مجلس المديرين والمدير التنفيذي لشركة طلال ابوغزاله بيروت الاستاذ برهان الاشقر ومنسق الاجتماع النقيب ربيع بعلبكي رئيس نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان والأستاذة نورا المرعبي أمنية السر ومسؤولة العلاقات في النقابة.
اطلع سلام المجتمعين على خطط وزارة الاقتصاد في الاكتفاء الذاتي و حماية المستهلكين وتعزيز الإنتاج الوطني و فتح المنافسات التي تحسن خدمة المواطنين وتخفض الكلفات و تمنع الاحتكار،
معلناً التعاون مع مجموعة طلال أبوغزاله لتعزيز اقتصاد المعرفة و الاقتصاد المنتج .
من جهته شرح ابو غزالة الحلول المتاحة للتعاون في لبنان من خلال الصناعات المحلية والإنتاج الوطني واقتصاد المعرفة وخاصة صناعات الأدوية والغذاء واستعداد المجموعة للدعم و تقديم الخبرات اللازمة في هذا المجال معلنا ان الابتكار في الصناعة يتمتع في لبنان بجميع المقومات الحيوية من جغرافيا و مناخ و مياه وموارد طبيعية وبشرية.
واعلن ابو غزاله نيته الاستثمار في لبنان و بداية من خلال انشاء مصنع الأجهزة الذكية الخاصة بالتعليم لتغطي السوق المحلي و تصدر من لبنان إلى العالم.
اكما تفق المجتمعون الاطلاع على خطط وزارة الاقتصاد بهدف مواكبتها ودعمها بالمشاريع المتاحة مع المجموعة وشركائها وخاصة في مجال اقتصاد المعرفة والتحول الرقمي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...