زووم تطلق عدداً من الابتكارات الجديدة لدعم تجارب العمل الحديثة

  • إطلاق الإصدار التجريبي من خدمة زووم للبريد الإلكتروني والتقويم المدمجة مع منصة زووم الشاملة للاتصالات
  • الكشف عن خدمة “زووم سبوتس” (Zoom Spots) التي ستوفر مساحة عمل افتراضية مشتركة مدعومة بالاتصال المرئي لتعزيز التفاعل والتواصل بين الموظفين
  • تشمل الابتكارات الجديدة أيضاً خدمة الدردشة الذكية بالذكاء الاصطناعي لمراكز الاتصال، ومزايا إضافية للمطورين، وغيرها من الخدمات المبتكرة
  • مؤتمر زووم توبيا 2022 ينظم لأول مرة بأسلوب التواصل الهجين حضورياً وافتراضياً عبر خدمة Zoom Events

افتتحت شركة “زووم فيديو كوميونيكيشنز” اليوم فعاليات مؤتمرها السنوي «زووم توبيا 2022»، والتي ستكشف خلاله عن سلسلة من الابتكارات التقنية الجديدة التي تهدف إلى تعزيز تجارب العمل الحديثة والاحتفاء بمستقبل تقنيات الاتصال والتعاون. وللمرة الأولى، ستُنظم فعاليات مؤتمر «زووم توبيا 2022» بأسلوب التواصل الهجين حضورياً وافتراضياً عبر خدمة Zoom Events التي تعد حلاً متكاملاً لإدارة الفعاليات الافتراضية.

وبهذه المناسبة، قال إريك إس. يوان، الرئيس التنفيذي لدى زووم: “في ظل الجهود التي تبذلها الشركات العالمية للتكيف مع أساليب العمل الحديثة وكيفية إدارتها من حيث الزمان والمكان، أصبح من الهام جداً الحفاظ على آليات التواصل البشري ومنحها الأولوية لتطوير استراتيجيات الأعمال والمضي بها نحو النجاح. وقد تم تصميم منصة زووم خصيصاً من أجل تسهيل جميع أنواع الاتصالات وجعلها أكثر كفاءة وجدوى. وقد نجح فريق العمل لدينا ببناء وإطلاق أكثر من 1500 ميزة وتحديثاً جديداً لمنصة زووم هذا العام، الأمر الذي كان له أثر كبير في تطوير أسلوب تواصل الأشخاص فيما بيهم أو التواصل مع شركاتهم أو عملائهم، وفتح الباب واسعاً نحو المزيد من لإبداع والتعاون”.

من جانبه، قال زيوس كرافالا، المحلل الرئيسي في زد كيه للأبحاث: “نشهد اليوم حالة عدم يقين واضحة تحيط بمستقبل العمل. فقد أفرزت مفاهيم العمل الجديدة مثل العمل من أي مكان، والعمل الهجين، وغيرها من توجهات الأخرى الكثير من الأسئلة المعقدة التي ينبغي على قادة الأعمال ومسؤولي تقنية المعلومات الإجابة عليها. وبغض النظر عن النتيجة، فإن الشيء المؤكد هو أن أدوات التعاون ستلعب دوراً حاسماً في الحفاظ على التواصل والتفاعل بين الموظفين. لقد تطورت زووم بسرعة من كونها مجرد شركة متخصصة بتنظيم الاجتماعات الافتراضية إلى منصة تعاونية واسعة توفر تجارب اتصال فريدة للموظفين والعملاء، وتساعد الشركات على تلبية مختلف احتياجات العمل، الحالية والمستقبلية”.

وقال ديف دوفال، رئيس قسم المعلومات والتكنولوجيا والعمليات لدى شركة وارنر براذرز ديسكفري: “يستخدم فريق العمل لدينا منصة زووم للتواصل والتفاعل فيما بينهم، الأمر الذي يمكننا من العمل معاً بسهولة بغض النظر عن مكان تواجدنا، ويتيح لنا مواصلة تقديم المحتوى العالمي المعهود من علاماتنا التجارية الشهيرة مثل إتش بي أو، ووارنر براذرز، وسي إن إن، وفوود نتورك، وشخصيات الأنيميشن المحبوبة مثل باتمان، وسوبرمان، ولوني تونز، وهاري بوتر. لقد تمكنا من تطوير أعمالنا باستخدام منصة زووم، وما تمتاز به من خدمات وحلول تتخطى مجرد تنظيم الاجتماعات مثل Zoom Phone، وZoom Rooms، وZoom Team Chat. لقد أسهمت المنصة في تعزيز قدراتنا على التعاون والتواصل بشكل فعال داخل الشركة”.

ابتكارات منصة زووم التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر «زووم توبيا 2022»:

لتعزيز قدرات المرحلة التالي من تقنيات الاتصالات، كشفت زووم النقاب عن سلسلة من العروض الجديدة التي تهدف لدعم وتمكين الشركات والأفراد على حد سواء. وتشمل بعض هذه الابتكارات ما يلي:

  • الإصدار التجريبي لخدمة زووم للبريد الإلكتروني والتقويم Zoom Mail and Calendar (beta): باستخدام خدمة زووم للبريد الإلكتروني والتقويم، لم يعد المستخدم بحاجة إلى مغادرة منصة زووم لتفقد البريد الإلكتروني والتقويم، حيث سيتم دمج خدمات البريد الإلكتروني والتقويم الشائعة مباشرةً ضمن منصة زووم لتتيح للمستخدم الوصول بسرعة إلى الرسائل الإلكترونية والمواعيد المختلفة، وإنجاز الأعمال بكفاءة وفاعلية أكبر. وفيما يخص الشركات التي لا تمتلك خدمات تكنولوجيا معلومات مخصصة، ولكنها ترغب بالتمتع بمستويات عالية من الخصوصية والأمان؛ قامت زووم أيضاً بطرح خيارات خدمة البريد الإلكتروني والتقويم المُستضافة على خوادم الشركة، والتي تم دمجها أيضاً بشكل مباشر مع منصة زووم الشاملة. وتتميز خدمة زووم للبريد الإلكتروني والتقويم ببروتوكول التشفير التام بين الطرفين للرسائل الإلكترونية التي يتم إرسالها مباشرة بين مستخدمي خدمة بريد زووم الإلكتروني. وسيتم إطلاق خدمات زووم للبريد الإلكتروني والتقويم بإصدار تجريبي في المرحلة الأولى.
  • خدمة زووم سبوتس (Zoom Spots): وهي مساحة عمل افتراضية خاصة من زووم ستتوفر في بداية العام 2023. وتعد خدمة زووم سبوتس مساحة ثابتة مدعومة بالاتصال المرئي عبر منصة زووم بهدف المساعدة في تعزيز الحوارات الشاملة، وإبقاء الموظفين وزملاء العمل على اتصال، وتوفير إمكانية تفاعل العمل الشخصي على مدار اليوم لفرق العمل الهجينة والموزعة.
  • خدمة الوكيل الافتراضي من زووم (Zoom Virtual Agent): خدمة الوكيل الافتراضي من زووم هي خدمة دردشة ذكية باستخدام الذكاء الاصطناعي وروبوتات الدردشة تستخدم معالجة اللغة الطبيعية والتعلم الآلي لفهم المشكلات وحلها بسرعة للعملاء. تعمل خدمة الوكيل الافتراضي من زووم على مدار الساعة وعلى مختلف قنوات الدعم لتقديم تجارب عملاء سريعة ومخصصة، والحد من حجم المكالمات الواردة إلى الموظفين من وكلاء الخدمة، كما تساهم هذه الخدمة في تعزيز الكفاءة التشغيلية لأعمال الشركات. يمكن دمج خدمة الوكيل الافتراضي التي ستتوفر مع بداية العام 2023، بشكل كامل مع خدمة مركز الطلب الهاتفي (Zoom Contact Center التي سيتم تقديمها أيضاً كحل مستقل لروبوتات الدردشة.
  • تعزيز التعاون والتفاعل عبر حزمة “زووم وان” (Zoom One): تساهم مسارات العمل المتصلة عبر حزمة الاتصال والتعاون المتكاملة “زووم وان” (Zoom One) التي تجمع بين مختلف خدمات زووم مثل خدمة Team Chat، وخدمة Phone، وخدمة Whiteboard وخدمة Meetings وغيرها، في تمكين الأشخاص وفرق العمل من أداء أعمالهم ومهامهم بالشكل الأمثل. وقد تم تعزيز الحزمة بقدرات جديدة تتيح لها التكامل مع خدمة Team Chat، وخدمة In-Meeting Chat ، مما يؤدي إلى إنشاء وظيفة دائمة تمكن المستخدمين من الانتقال ما بين خدمة Team Chat وخدمة Meetings  لتقليل فترات العزلة، ومواصلة الأعمال دون أي انقطاع، ومتابعة المحادثة حتى بعد انتهاء الاجتماعات.
  • المساعد الافتراضي Zoom IQ: ستتوفر خدمة الافتراضي كجزء من حزمة Zoom IQ للمبيعات. تحاكي المساعد الافتراضيZoom IQ مجموعة متنوعة من سيناريوهات البيع لمنح البائعين بيئة تدريب متميزة تمكنهم من صقل مهاراتهم والحصول على تعليقات وتلقي نصائح فورية بشأن المحتوى المقدم أثناء المكالمات.

بناء التطبيقات القادرة على التكامل مع منصة زووم وتعزيز قيمة العروض والخدمات التي توفرها

يمتلك مطورو التطبيقات القدرة على استخدام واجهة برمجة التطبيقات وحزم تطوير البرمجيات الخاصة بمنصة زووم بالإضافة إلى الأدوات والموارد التي توفرها المنصة لتطوير تطبيقات وآليات التكامل مع منصة زووم أو استخدام تكنولوجيا زووم الرئيسية لتطوير حلول الفيديو المبتكرة لمختلف حالات الاستخدام.

يمكن للمطورين استخدام منصة زووم للقيام بما يلي:

تحسينات على منصة زووم للمطورين:

سيكون من الأسهل قريباً على المطورين توفير وإدارة التطبيقات التي تعمل منصة زووم من خلال تفعيل التطبيقات المثبتة المصرح بها من قبل مسؤول الحساب. وسيسمح ذلك لمسؤولي حساب زووم بتثبيت التطبيقات مسبقًا للشركة على مستوى الحساب أو المجموعة أو المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المطورون قريبًا من تحقيق الإيرادات من تطبيقاتهم التي يتم إدراجها في سوق تطبيقات زووم.

تعزيز التوافرية لتطبيقات زووم:

سيتم توسيع تطبيقات زووم المدمجة في تجربة Zoom Meeting وWebinar، لتشمل خدمة Team Chat وخدمة Zoom Rooms وغيرها، بحيث يمكن للمطورين ربط التطبيقات بمختلف مهام العمل الخاصة بهم. ويمكن الآن للمطورين بناء تطبيقاتهم دفعة واحدة وتوسيعها عبر كامل خط إنتاج زووم. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد المطورون من التوزيع المعزز لتطبيقات زووم من خلال الإصدار القادم من التطبيقات الأساسية Essential Apps التي ستتوفر مع الخطط المدفوعة الخاصة بخدمة Zoom Meetings وخدمة Zoom Apps لعدد محدود من مطوري التطبيقات بهدف تمكينهم من إدارة وتنمية الأعمال التجارية، والمساعدة في التقليل من الأعمال اليدوية.

اعرف كيف يمكن للمطورين تعزيز قوة منصة زووم من خلال التحديثات الجديدة الخاصة بمنصة زووم للمطورين وتحديات تطبيقات زووم خلال الفعالية المخصصة للمطورين التي تنظم على هامش مؤتمر «زووم توبيا 2022».

البث الصوتي المباشر

تنظم فعاليات مؤتمر «زووم توبيا 2022» بأسلوب التواصل الهجين حضورياً وافتراضياً عبر خدمة Zoom Events، وستشهد مشاركة عدد من كبار المتحدثين ورواد الأعمال والمشاهير، وتضمن العديد من فرص التواصل والتعاون والتعلم. استمع إلى البث الصوتي المباشر للتعرف على المحتوى المتنوع والهام للمؤتمر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...