بوشكيان التقى رئيس وأعضاء “منتدى الأعمال اللبناني الأردني”

“لترسيخ الشراكات وتوسيع آفاق التعاون المشترك والتنافس التكاملي”

في إطار تعزيز العلاقات القائمة بين مجتمعي الأعمال الأردني واللبناني، تم الإعلان عن تأسيس جمعية “منتدى الاعمال اللبناني الاردني” في عمان وفقا لأحكام قانون الجمعيات الأردني ووزارة الصناعة والتجارة. وتم انتخاب هيئة إدارية مكوّنة من تسعة أعضاء هم: نسيم الدادا رئيساً، رمزي قندلفت نائبا للرئيس، شربل قبلان أمينا للصندوق، وإياد الحلبي أميناً للسر، بالإضافة الى عضوية كل من السيدات والسادة: رولا متى، خالد الخطيب، وسيم جمعة، سيمون رعد، وميشال البيطار. ولقد باشرت الهيئة الادارية عقد اجتماعاتها ووضع الخطط الملائمة لتحقيق أهدافها العامة.

وكان وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان التقى أعضاء المنتدى أثناء زيارته الاخيرة إلى الأردن. وهنّأ الدادا على انتخابه رئيساً للمنتدى. ودعاه والأعضاء الى العمل المشترك البنّاء لترسيخ الشراكات بين مجتمعَي الأعمال في كلّ من لبنان والأردن، وفتح الآفاق في ما بينهما لتتعدّى بيروت وعمان الى معظم العواصم العربية ومنطقة الشرق الاوسط. كما نصح أعضاء المنتدى المعروفين بالنجاح كلّ في ميدانه، إلى التنافس والتبادل بين بعضهم في إطار التكامل لتكبير حجم الأعمال. 

علماً أن المنتدى يهدف الى توفير بيئة مناسبة لترسيخ العلاقات بين رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين والاردنيين،وتفعيل آفاق التجارة في كلا البلدين، والتي تتضمّن ترويج المنتجات والخدمات والاستشارات التي تشمل عدة قطاعات وتخصّصات.

ومن غايات المنتدى أيضاً تقديم الدعم والمساندة لأصحاب الأعمال والمدراء التنفيذيين اللبنانيين المقيمين في الاردن في ما يخص أعمالهم وتشبيكهم مع نظرائهم الأردنيين للبحث في سبل التعاون.

يذكر أن عدد أبناء الجالية اللبنانية في الأردن يصل الى حوالي 11 ألف لبناني ولبنانية، منخرطين في نسيج المجتمع المحلي ويشكلون قيمة مضافة في مجتمع الأعمال والمستثمرين  في مختلف المجالات والقطاعات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...