أسواق الأسهم الخليجية قد تشهد تحسنًا في ظروف التداول

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة بعد أسبوع متقلب. مع ذلك، قد يؤدي انخفاض التضخم في الولايات المتحدة وتحسن أسواق الطاقة إلى بعض الانتعاش.

ارتفعت أسعار النفط بشكل ملحوظ اليوم بعد أن بدأت الصين في تخفيف القيود الصحية مما قد يساعد اقتصادها على التعافي وزيادة واردات الخام. وجدت الأسعار أيضا بعض الدعم في تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا ولكن يمكن أن يستفيد من تحسن المعنويات عالميا حيث ينحسر التضخم في الولايات المتحدة بينما يمكن أن يتحسن الاقتصاد الصيني. نتيجة لذلك، قد يسجل المؤشر الرئيسي بعض المكاسب في الأيام المقبلة.

وتعرض سوق الأسهم في أبو ظبي لضغوط مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم. ومع ذلك، يمكن للسوق أن يجد دعما في تحسن أسواق الطاقة.

أنهى سوق الأسهم القطري الأسبوع بأداء أسبوعي جيد وقد يشهد المزيد من المكاسب إذا حافظت أسعار الغاز الطبيعي على اتجاه تصاعدي.

بقي سوق الأسهم السعودي هذا الأسبوع في المنطقة الحمراء حيث واصل المتداولون في البيع. ومع ذلك، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم الأسبوع المقبل مع ارتفاع أسعار النفط.

أغلق سوق الأسهم في عمان يوم أمس على أداء جيد وقد يستمر في تسجيل مكاسب إذا بقيت أسعار الطاقة في تحسن الأسبوع المقبل. ومع ذلك، يمكن للمتداولين التحرك لتأمين مكاسبهم بعد الزيادات المتتالية.

قد تشهد البورصة المصرية تصحيحات في الأسعار الأسبوع المقبل بعد أن سجلت أداء قويا لمدة شهر تقريبا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إجتماع موسع في الصحة حرصًا على عدم تفاقم الأزمة الصحية في البقاع

الأبيض: من غير المقبول عدم تأمين المياه وليتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته  متابعة لموضوع الأمن الصحي ...

حظر بدائل التبغ الحديثة خطوة مثقلة بسلبياتها

يعتبر التدخين من العادات السيئة صحيًا التي يصعب وينبغي التخلص منها. وكلنا يعلم أنه في ...

البنك العربي “أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2024”

حصل البنك العربي مؤخراً على جائزة “أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2024″، من قبل ...