التقلبات والتوترات تضغط على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا مع تفاعل المتداولين مع التوترات الجيوسياسية في أوروبا بالإضافة إلى التقلبات في أسواق الطاقة.

كانت أسعار النفط متقلبة وقد تشهد بعض الزيادات بينما تصاعدت التوترات في أوروبا بعد أن ضرب صاروخ بولندا. خلاف ذلك، لا يزال السوق تحت ضغط مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في الصين، مما قد يؤدي إلى زيادة في الضغط على الطلب.

واصل سوق الأسهم في دبي خسائره مع تدهور المعنويات حيث أصبح المتداولون قلقين من إمكانية تفاقم الحرب في أوروبا. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض الدعم من أداء الأسهم مثل Empower.

واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية في تسجيل تصحيحات في الأسعار بعد شهر من المكاسب. نتيجة لذلك، قد ينخفض ​​المؤشر الرئيسي بشكل كبير قبل أن يرتد. يمكن أن يوفر ارتفاع في أسعار النفط بعض الدعم.

واصلت البورصة القطرية تراجعها مع ابتعاد المتداولين عن المخاطر نظرا لتصاعد التوترات الاقتصادية والجيوسياسية على مستوى العالم. كما تضيف أسعار الغاز الطبيعي المتقلبة ضغطا على سوق الأسهم.

حافظ سوق الأسهم السعودي على اتجاه هبوطي حيث استمرت المعنويات في التدهور. يمكن للسوق أن يظل على نفس المسار إذا استمرت أسعار النفط في الانخفاض.

سجل سوق الأسهم العماني انتعاشا طفيفا اليوم بفضل اندماج بنكي HSBC وصحار بالإضافة إلى الأرباح الإيجابية لشركة الاتصالات العمانية. ومع ذلك، لا يزال السوق عرضة للتقلبات في أسواق الطاقة.

عادت البورصة المصرية إلى الجانب الإيجابي مع تحسن التوقعات الاقتصادية للبلاد. ويشهد سوق الأسهم أحجاما كبيرة من المستثمرين المحليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويبقى صندوق النقد الدولي الممر الإلزامي لتحقيق ما فشلت الثورة فيه …

كتب د. محمد فحيلي خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد عنوان الإشتباك بين الحكومة اللبنانية ...

فتوح عرض والسفيرة الإيطالية الأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل التعاون

استقبل الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في مقر الامانة العامة للاتحاد، السفيرة ...

بخاش بحث مع السفير الامام العلاقات الصحية بين لبنان وتونس

استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش السفير التونسي في لبنان بوراوي الامام ...