التقلبات والتوترات تضغط على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا مع تفاعل المتداولين مع التوترات الجيوسياسية في أوروبا بالإضافة إلى التقلبات في أسواق الطاقة.

كانت أسعار النفط متقلبة وقد تشهد بعض الزيادات بينما تصاعدت التوترات في أوروبا بعد أن ضرب صاروخ بولندا. خلاف ذلك، لا يزال السوق تحت ضغط مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في الصين، مما قد يؤدي إلى زيادة في الضغط على الطلب.

واصل سوق الأسهم في دبي خسائره مع تدهور المعنويات حيث أصبح المتداولون قلقين من إمكانية تفاقم الحرب في أوروبا. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض الدعم من أداء الأسهم مثل Empower.

واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية في تسجيل تصحيحات في الأسعار بعد شهر من المكاسب. نتيجة لذلك، قد ينخفض ​​المؤشر الرئيسي بشكل كبير قبل أن يرتد. يمكن أن يوفر ارتفاع في أسعار النفط بعض الدعم.

واصلت البورصة القطرية تراجعها مع ابتعاد المتداولين عن المخاطر نظرا لتصاعد التوترات الاقتصادية والجيوسياسية على مستوى العالم. كما تضيف أسعار الغاز الطبيعي المتقلبة ضغطا على سوق الأسهم.

حافظ سوق الأسهم السعودي على اتجاه هبوطي حيث استمرت المعنويات في التدهور. يمكن للسوق أن يظل على نفس المسار إذا استمرت أسعار النفط في الانخفاض.

سجل سوق الأسهم العماني انتعاشا طفيفا اليوم بفضل اندماج بنكي HSBC وصحار بالإضافة إلى الأرباح الإيجابية لشركة الاتصالات العمانية. ومع ذلك، لا يزال السوق عرضة للتقلبات في أسواق الطاقة.

عادت البورصة المصرية إلى الجانب الإيجابي مع تحسن التوقعات الاقتصادية للبلاد. ويشهد سوق الأسهم أحجاما كبيرة من المستثمرين المحليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...