أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً متباينًا.. وتقلبات أسعار النفط تزيد في الضغط

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث تفاعل المتداولون مع العوامل العالمية والمحلية ولعبت أسعار النفط دورا مهما.

واصلت أسعار النفط خسائرها مع تزايد المخاوف بشأن مستويات الطلب. يمكن أن تعود أسعار الخام إلى اتجاه هبوطي ثابت إذا لم تتحسن الظروف على وجه الخصوص في الصين.

انتعش سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد خسائره الأخيرة. قد يشهد السوق بعض الدعم من الاكتتابات الأولية الناجحة التي ساعدت في جذب اهتمام المستثمرين. يمكن أن تساعد الاكتتاب الديناميكي في الحفاظ على السوق حول أو فوق المستويات الحالية بينما يمكن أن يتداول جانبيا على المدى القصير.

واصل سوق الأسهم في أبو ظبي في تسجيل خسائر ويمكن أن يحافظ على هذا الاتجاه نظرا للاتجاه الهبوطي المحتمل لأسعار النفط. على المدى القصير، يمكن أن يسجل المؤشر الرئيسي مزيدا من التصحيحات السعرية ولكنه يظل قويا بشكل عام.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع في اتجاه هبوطي واضح حيث استمر انخفاض الأسعار الغاز الطبيعي في زيادة الضغط على السوق. يمكن أن يساعد إطلاق كأس العالم في توفير بعض الدعم للسوق حيث يمكن أن يجذب الحدث اهتماما كبيرا للبلد وفرص الاستثمار فيه.

أغلق سوق الأسهم السعودية هذا الأسبوع في المنطقة الحمراء ويمكن أن يمدد هذا الاتجاه الأسبوع المقبل على وجه الخصوص مع انخفاض أسعار النفط مرة أخرى. كان المؤشر الرئيسي في اتجاه هبوطي واضح خلال الأشهر الماضية.

حافظ سوق الأسهم العمانية على اتجاهه الصعودي هذا الأسبوع على الرغم من بعض التذبذبات بسبب حالة عدم اليقين بشأن اتجاه أسعار النفط. قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات في الأسعار الأسبوع المقبل إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

سجلت البورصة المصرية أداء قويا هذا الأسبوع بفضل الاهتمام الذي حظيت به كوب 27. مع ذلك، قد يشهد السوق تصحيحات كبيرة في الأسعار الأسبوع المقبل إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويبقى صندوق النقد الدولي الممر الإلزامي لتحقيق ما فشلت الثورة فيه …

كتب د. محمد فحيلي خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد عنوان الإشتباك بين الحكومة اللبنانية ...

فتوح عرض والسفيرة الإيطالية الأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل التعاون

استقبل الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في مقر الامانة العامة للاتحاد، السفيرة ...

بخاش بحث مع السفير الامام العلاقات الصحية بين لبنان وتونس

استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش السفير التونسي في لبنان بوراوي الامام ...