“التوعية حول سرطان البروستات” في مصرف الإسكان

نظّم مصرف الإسكان في إطار مهمّته الإنسانية، ندوة عن “التوعية حول سرطان البروستات” في مقرّه العام في منطقة رياض الصلح، لمناسبة تخصيص شهر تشرين الثاني لصحّة الرجال، وذلك في إطار سلسلة حملات التوعية التي ينظّمها.

وشارك فيها الرئيس المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب، وعضو مجلس “نقابة أطباء لبنان” الأمين العام لـ”الجمعية اللبنانية للمسالك البَوليّة” الدكتور ألان خلف، في حضور موظفي المصرف ومهتمين.

وألقى حبيب كلمة في المناسبة قال فيها: لمُصادفة شهر تشرين الثاني المُخصّص لصحّة الرِجال، وَجَد مصرف الإسكان في هذه المناسبة باباً لإتمام رسالته الإنسانية، فقرّر إطلاق حملة توعية ضد “سرطان البروستات”، وذلك استكمالاً لسلسلة حملات التوعية التي يقوم بها ضمن نطاقه.

وأضاف: لهذه الغاية، بادر مصرفنا إلى تأمين الفحوصات اللازمة لموظفي المصرف بهدف الكشف المُبكر عن مرض “سرطان البروستات” مساهمةً منه في حماية المجتمع اللبناني، بدءاً من موظفيه.

 وتابع: تداركاً للأرقام المرتفعة التي تسجلها الإصابات بهذا المرض، نعقد هذه الندوة للتوعية على مخاطره وسبل الوقاية منه عبر التشديد على الضرورة المُلحّة للكشف المُبكر عن “سرطان البروستات” من دون أي تردّد، تفادياً للدخول في المحظور حيث لا يعود ينفع الندم.

خلف:

ثم تحدث الدكتور خلف عارضاً سبل التشخيص السريريّة والمخبريّة والتصويريّة لـ”سرطان البروستات” والفئة الواجب خضوعها للتشخيص، ملقياً الضوء على المؤشرات الصحية التي تؤكد إصابة الرجل بهذا المرض وعوارضه…

وشدد على ضرورة الكشف المُبكر عن “سرطان البروستات”، شارحاً كيفية ذلك عبر الفحص السريري وفحص الدم PSA. وتطرّق إلى طرق العلاج، مؤكداً “ضرورة معالجة المرض في بداياته لأن في ذلك إطالة لعمر المريض، أما إذا تأخّرنا في ذلك فقد نصل إلى المحظور…”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...