منتدى التعليم الدولي في جامعة الروح القدس

نظّم مكتب العلاقات الدولية في جامعة الروح القدس- الكسليك منتدى التعليم الدولي بهدف تعزيز إضفاء الطابع الدولي على التعليم العالي، في حضور رئيس الجامعة الأب طلال هاشم، نائبة رئيس الجامعة للشؤون الدولية الدكتورة ريما مطر، إضافةً إلى ممثلي السفارات والمؤسسات التربوية الأجنبية المشاركة وعدد من الأساتذة والموظفين والطلاب.

الأب طلال هاشم

وفي هذه المناسبة، ألقى رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك الأب طلال هاشم كلمة أعرب، في مستهلها، عن فخره في هذا النشاط واللقاء مع أصدقاء الجامعة وشركائها وطلابها وطاقمها التعليمي والإداري، بهدف تسليط الضوء على الأهمية الكبيرة التي توليها الجامعة لإضفاء الطابع الدولي على التعليم. وقال: “كنّا قد افتقدنا لهذا النوع من الأنشطة، خلال أزمة كورونا، وها نحن اليوم نجتمع من جديد لتبادل الخبرات والآراء حول التعليم الدولي ولتقديم فرص تبادل الطلاب مع الخارج. ونحن نعي قوة التعليم الدولي في توعية العقول وصقل الشخصيات، وكل ذلك يبدأ من خبرة بسيطة أو من فرصة لها تأثير كبير على الحياة الجامعية للطلاب ومهاراتهم”.

وختامًا، شكر الأب الرئيس “المشاركين في هذا الحدث على وجودهم وتعاونهم المتواصل الذي يجعل من رسالة الجامعة التربوية أكثر ديناميكية ودولية. نُعّد معًا أجيال المستقبل ونحن مسؤولون عمّا نزرعه اليوم لنحصده غدًا. كما أشكركم على جهودكم في سبيل نشر الثقافة الدولية لجامعتنا. وختامًا، أدعو الطلاب إلى الاستفادة من هذا المنتدى والتفكير خارج الحدود”.

أعمال المنتدى

استمرّ المنتدى لثلاثة أيام، تخللتها ورش عمل حول أهمية الانفتاح الدولي والتعاون بين الجامعات، بالإضافة إلى تنظيم معرض لفرص تبادل الطلاب مع الخارج وتأمين لهم المنح التي تسهّل ذلك، بمشاركة عدد من السفارات والمؤسسات الدولية للترويج لبرامجها بغية تشجيع انخراط الطلاب في برامج أكاديمية في الخارج، مثل الولايات المتحدة الأميركية، بولندا، فرنسا، تركيا، كرواتيا، البرازيل، اليابان، بريطانيا، كندا، وألمانيا… وشكّل هذا المعرض فرصة للطلاب لاكتشاف ديناميكية الحرم الجامعي وجماله وللتواصل مع زملائهم الدوليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...