جمعية السيدات القياديات تطلق مبادرة في مجال التعليم التنفيذي والترفيهي للمرأة العربية

مديحة رسلان: Edutainment Hub  فرصة استثنائية للمرأة العربية واللبنانية

بالتعاون مع وزارة السياحة، أطلقت جمعية السيدات القياديات WLA مبادرة جديدة متعلّقة بدعم النساء في مجالات التربية والترفيه وقد حملت اسم:

Lebanon: an Edutainment Hub for Arab Women

وذلك بمشاركة كل من الشركاء الاستراتيجيين، اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان وشركة طيران الشرق الأوسط  MEA  ونقابة وكالات السفر (ATTAL) والشريك الأكاديمي جامعة الروح القدس الكسليك، وذلك يوم الجمعة 25 تشرين الثاني 2022 في مركز التدريب والمؤتمرات الكائن في مركز الإدارة العامة لطيران الشرق الأوسط في بيروت.

رئيسة جمعية السيدات القياديات مديحة رسلان اعتبرت في كلمتها أن “هذه المبادرة هي نتيجة الجهود الكبيرة التي قامت بها الجمعية على مدى 4 سنوات بدعم من الشركاء وأن الجمعية عقدت سلسلة لقاءات دعماً للمرأة الريادية آخرها مؤتمر “أنا لبنانية عربية” في اكسبو دبي الذي مهّد لولادة هذه الفكرة اليوم Edutainment Hub والتي تتناول نشاطات عديدة أبرزها إقامة أنا لبنانية عربية في بيروت للإضاءة على فرص الأعمال والاستثمار بكافة القطاعات التي تقودها المرأة. كما تحدثت برنامج She Leads  التعليمي للسيدات التنفيذيات بالتعاون مع جامعة الكسليك، وسيتخلل البرنامج جولة ترفيهية للسيدات وزيارات سياحية واختتامها سيكون بحفل عشاء على شرف المشاركات.

كما اشارت رسلان إلى ان المرأة تمثل 60% من القطاع السياحي و90% من القطاع التعليمي بحسب البنك الدولي وهذه من الاسباب الرئيسية لإطلاق المبادرة. وختمت رسلان كلمتها بدعوة المعنيين في لبنان إلى انتخاب رئيس جمهورية لملء الفراغ وعودة الحياة إلى المؤسسات في لبنان.

وزير السياحة وليد نصّار ، اشاد بدوره بمبادرة جمعية السيدات القياديات واعتبر ان القطاع السياحي في لبنان يقوم عل هكذا مبادرات من شأنها مساعدة الدولة في التسويق للبنان وإعادته إلى خارطة السياحة في العالم العربي والعالم. نصّار دعا الجميع إلى زيارة لبنان والإستفادة من هذه المبادرات خاصّة من الإخوان العرب والخليجيين.

رئيس الهيئات الإقتصادية السيد محمد شقير ، اعتبر ان هذه المناسبة تؤكد مرة جديدة ان القطاع الخاص اللبناني لن ييأس ولن يستسلم وسيبقى يناضل ويقاوم ويطلق المبادرات وأضاف: ” لا خوف على لبنان طالما هناك قطاع خاص أثبت خلال الأزمة الاقتصادية أنه قادر على الصمود واعتبر ان المبادرة التي تُطلق اليوم ستحوّل لبنان مركزاً ترفيهياً وسياحياً وثقافياً وهذا ما يعيد الدور التاريخي لبيروت الرائدة في مجال الثقافة والفن والترفيه”.

نقيب أصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان ATTAL – التي ستهتم بنشر وتسويق الفكرة عربياً – جان عبّود تحدث بدوره قائلاً : هذه المبادرة تخدم القطاعات الحيوية في لبنان وتعيد الحياة والنشاط الى الدورة الاقتصادية في البلد بالإضافة الى إعادة الدور والأهمية للمرأة ودورها الريادي في المجتمع. كما من شأن هذه المبادرة ان تنشّط القطاعات السياحية وتعيد الحياة الى عدد من المؤسسات.

رئيس جامعة الكسليك، الأب طلال الهاشم تحدث عن الشراكة الاستراتيجية مع WLA  وقال: “إنّ الشراكة الاستراتيجية التي عقدتها الجامعة مع جمعية السيدات القياديات تصب في خدمة رسالة الجامعة وعملها لجهة تعزيز دور المرأة وإعلاء شأنها إيمانًا منها بأنّ بناء مجتمع سليم ومتوازن يبدأ بهدم المفاهيم المغلوطة التي تعزز عدم المساواة، من جهة، وبوضع أسس سليمة وصلبة ترتكز إلى العدالة والراحة، من جهة أخرى”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش أعرب عن تضامن النقابة مع الشعبين التركي والسوري والاستعداد لتقديم فرق طبية متخصصة لمساعدة الأطباء السوريين

اعرب نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش عن تضامنه الكامل مع الشعببين التركي ...

“نتسكاوت آربور كلاود” تعزز قدراتها وشبكتها العالمية لمساعدة العملاء على التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة

التواجد الجديد للشركة في دبي يساهم في تقليل زمن استجابة المؤسسات والشركات المزودة للخدمات في ...

أبوغزاله يرسم سياسة المجمع في الرقابة على غسيل الأموال

طلال أبوغزاله الرئيس المؤسس لمجوعة طلال أبوغزاله العالمية الرئيس والمؤسس للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ...