أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء إيجابيا في الغالب حيث تفاعل المتداولون مع التطورات في أسواق الطاقة. في الوقت نفسه، قد تؤثر خطابات أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي وكذلك اجتماع أوبك في وقت لاحق من هذا الأسبوع على الأسواق.

تعرضت أسعار النفط لبعض الضغط اليوم بعد أن أظهرت البيانات أن النشاط الصناعي في الصين استمر في التباطؤ. في الوقت نفسه، يمكن أن تستمر الآمال في رفع القيود الصحية صينية وتراجع أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية في توفير دعم.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا ولكن يمكن أن يسجل انتعاشا أقوى بفضل الأساسيات المحلية الإيجابية بالإضافة إلى نجاح الاكتتاب العام الأولي لشركة تعليم. ومع ذلك، لا يزال اتجاه السوق غير واضح بعد فترة من الركود.

ارتفع سوق الأسهم في أبو ظبي استجابة لتوقعات أكثر إيجابية لأسواق النفط. في الوقت نفسه، يظل المؤشر الرئيسي معرضا للانخفاض إذا استمرت الأوضاع في الصين في التدهور.

وسع سوق الأسهم القطرية انتعاشه بعد فترة طويلة من الانخفاضات بفضل الاتجاه الصعودي في أسعار الغاز الطبيعي على الرغم من التقلبات. كما يستفيد السوق من شراكات الغاز الطبيعي التي وقعتها الحكومة.

كان سوق الأسهم السعودية متقلبا بينما ظل اتجاه أسعار النفط غير مؤكد على المدى الطويل. سجل المؤشر الرئيسي فترة ممتدة من الخسائر وقد يشهد انتعاشا إذا تعززت أسعار النفط أكثر.

واصلت البورصة المصرية في مشاهدة أحجام تداول قوية بينما حافظ المستثمرون المحليون على اتجاههم الشرائي. ومع ذلك، كان المستثمرون الدوليون في موجة بيع يمكن أن تؤثر على المؤشر الرئيسي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...