أداء متباين في الأسواق الخليجية بسبب شكوك حول توجه أسواق الطاقة

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

أنهت أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع بأداء متباين حيث تفاعل المتداولون مع الظروف المتغيرة في أسواق الطاقة بالإضافة إلى اقتراب اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

كانت أسعار النفط تسجل بعض التقلبات اليوم بعد انتعاش هذا الأسبوع حيث ينتظر المتداولون اجتماع أوبك في نهاية هذا الأسبوع. قررت منظمة أوبك إلغاء اجتماع اللجنة الفنية المشتركة. يشير إلغاء الاجتماع بقوة إلى أنه لن يتم اتخاذ أي قرار بتغيير السياسة أو مستويات الإنتاج في اجتماع أوبك + القادم يوم الأحد 4 ديسمبر.

أغلق سوق الأسهم في دبي في وقت مبكر من هذا الأسبوع وقد يشهد بعض التقلبات الأسبوع المقبل مع اقتراب موعد اجتماع البنك المركزي الأمريكي. يمكن أن يستجيب المتداولون إيجابيا لتخفيف في وتيرة زيادات أسعار الفائدة.

كما أغلق سوق أبوظبي للأوراق المالية في وقت مبكر أيضا ويمكن أن يتفاعل بقوة مع قرار أوبك. وصل المؤشر الرئيسي أيضا إلى قمة جديدة مؤخرا ويمكن أن يتعرض لبعض التصحيحات السعرية نتيجة لذلك.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع على ارتفاع، منتعشا بعد أسبوعين من التصحيحات في الأسعار. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا للتقلبات القوية في أسواق الغاز الطبيعي التي قد تدفع إلى عودة إلى الجانب السلبي.

شهد سوق الأسهم السعودية انتعاشا متقلبا هذا الأسبوع بعد أن وصل إلى أدنى مستوى هذا العام. قد يسجل المؤشر الرئيسي بعض التحسينات نتيجة لذلك على وجه الخصوص إذا دعم قرار أوبك أسعار النفط.

استمر سوق الأسهم في عمان في الصعود متجاوزا قمته الأخيرة. قد يتعرض السوق لتصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. في الوقت نفسه، قد يدعم تحسن في أسواق النفط المؤشر الرئيسي بشكل أكبر.

أنهت البورصة المصرية الأسبوع بأداء مرتفع حيث استمرت أحجام التداول في النمو. ومع ذلك، قد يفقد المؤشر الرئيسي زخمه حيث يبدأ المستثمرون الدوليون في الانسحاب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...