العميد د. حسين خشفة يوقع كتابه ” إنفاذ القانون في ظل الحماية الدولية والوطنية لحقوق الإنسان”

وقع العميد الدكتور حسين محمد علي خشفه- رئيس وحدة الإدارة المركزية في قوى الأمن الداخلي، كتابه الجديد ” إنفاذ القانون في ظل الحماية الدولية والوطنية لحقوق الإنسان”، ضمن فعاليات معرض بيروت الدولي للكتاب 64 المنعقد في مركز سي سايد آرينا- واجهة بيروت البحرية من 3 وحتى 11 من شهر كانون الأول الجاري.

غصّ جناح “منشورات الحلبي الحقوقية”- ناشر الكتاب، بحشد من الديبلوماسيين ،المسؤولين الرسميين، ضباط من مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية، حقوقيون، أصدقاء وإعلاميون.

الكتاب حسب المؤلف العميد، ليس كتاباً توثيقياً لحالات انتهاك حقوق الانسان من قبل جهات إنفاذ القانون، ولكنه كتاب أكاديمي يبين الإطار القانوني لحقوق الإنسان، ضحية كان أو مجرماً من جهة، ومسؤوليات جهات إنفاذ القانون، من جهة ثانية.

وبالتالي هو دليل لكل باحث أو عامل في أجهزة إنفاذ القانون على اختلافها، وكل إنسان ضحية كان أم جاني، وذلك في كافة المراحل التي تمر فيها القضية الجزائية، من مرحلة جمع المعلومات إلى الاستقصاء والتحقيق الأولي والتحقيق الإنفاذي، ثم التوقيفات والمحاكمة ومرحلة تنفيذ الحكم.

كما يلقي الضوء على أجهزة إنفاذ القانون وطبيعة عملها وواجباتها وصلاحياتها في حفظ الأمن وتنفيذ القانون، ومنع الجريمة وضبطها والتحقيق فيها.

يذكر أن من مؤلفات العميد د. حسين خشفه: الشرطة المجتمعية وإمكانية تطبيقها في لبنان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دعوة ايمان غصين للمشاركة في ملتقى الاستثمار السنوي الامارات

ينعقد ملتقى الاستثمار السنوي في الفترة من 7 إلى 9 مايو 2024، تحت شعار “التحول ...

شاتلين تطلق روبوت الدردشة الذكي الأكثر تطوراً في قطاع الضيافة خلال معرض سوق السفر العربي 2024

– روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي يرسي معايير جديدة بفضل قدرته على التعامل مع ...

سفير تونس كرّم وزير الإعلام في دارته بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

*المكاري: لبنان حريص على الدفاع عن حقوق أبنائه بصفة عامة وإعلامييه الذين استشهدوا في جنوب ...