مؤتمر ستيب السعودية ينطلق في مركز ذي أرينا الرياض

“ما الذي يجعل المملكة العربية السعودية مركزاً لمستثمري رؤوس الأموال المغامِرة؟ ما هي أكثر القطاعات التي تجذب الرأسماليين المغامِرين العالميين؟ ” هذان الموضوعان ليسا سوى بعض ما سيتم استكشافه في مؤتمر ستيب السعودية 2022.

في النصف الأول من عام 2022 وحده، نما تمويل رؤوس الأموال المغامِرة في المملكة العربية السعودية بأكثر من ثلاثة أضعاف، متجاوزاً عام 2021 بأكمله، وفقاً لتقرير صادر عن منصة البيانات حول الشركات الناشئة MAGNiTT . يوفر سوق رأس المال المغامِر المزدهر هذا بيئة ممتازة لاستضافة أكبر فعالية للشركات الناشئة في مجال التقنيات في المملكة العربية السعودية. ينطلق مؤتمر ستيب السعودية 2022 في 12 ديسمبر في مركز ذي أرينا الرياض ويشكل ملتقى ملهماً للشركات الناشئة، والمستثمرين، وعشاق التقنيات الرقمية، والعلامات التجارية، وممثلي الجهات الحكومية.

ستتطرق الجلسات النقاشية العديدة، التي تشمل مواضيع مثل “مركز عالمي لرؤوس الأموال المغامِرة”؛ و”امتثال التقنيات المالية للأنظمة المتغيرة”؛ و”ويب3 في المملكة العربية السعودية كيف سيتم دمج ويب3 في الأنظمة؟”، و”مجمع البودكاست”، إلى المسائل الراهنة التي ستواجهها منظومة الشركات الناشئة في المنطقة حيث أنه من المتوقع أن تشهد نمواً مطرداً من الآن  و صاعداً.

نذكر من بين كبار المتحدثين في المؤتمر وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المساعد لمهارات المستقبل والمعرفة الرقمية   و الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية الرقمية محمد عبدالمحسن السحيم,  معالي الدكتور نبيل كوشك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار الجريء، ومنى أبو سليمان الإعلامية المتألقة والمؤثرة الاجتماعية، ونايف العذل رئيس الإدارة العامة للإدراج في السوق المالية السعودية، ورائد الأعمال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر آل سعود، وخديجة خرتيت الخبيرة السابقة في الصيرفة الاستثمارية، وأمل دخان من صندوق 500 غلوبل.

ستستضيف الفعالية، التي تنظم برعاية استوديو منجم تطوير الأعمال الرائد BIM Ventures، بعض المواهب التكنولوجية الناشئة الأكثر إثارة الذين سيجتمعون مع مستثمرين في المراحل التأسيسية للشركات من أجل عرض الأفكار التي تتناول مواضيع شاملة في مجال التقنيات المالية – لا سيما المدفوعات، والعملات المشفرة، والذكاء الاصطناعي، والتجارة الإلكترونية، والطاقة، والحوسبة السحابية.

قال ريان الشريف، الشريك الاستثماري في منجم تطوير الأعمال، “إن دورنا كاستوديو لبناء الشركات الناشئة بالغ الأهمية في إبراز وتسليط الضوء على الأفكار الجريئة والشركات الناشئة في مراحلها الأولى، والعمل المشترك معها في بنائها وصولاً إلى الاستدامة المالية والنمو. نحن نؤمن إيماناً راسخاً بالنمو المحتمل للشركات الناشئة السعودية ونلتزم بدعم وتعزيز منظومة الشركات الناشئة في المرحلة التأسيسية المبكرة في المنطقة”.

يشيد مشروع رؤية 2030، الذي تم إطلاقه في عام 2016، بالابتكار التقني وريادة الأعمال باعتبارهما ركيزتين أساسيتين في مساعدة الجيل القادم من السعوديين على الازدهار في السوق العالمية. كما تشمل رؤية 2030 مشروع نيوم، وهو مدينة مستقبلية بقيمة 500 مليار دولار يتم بناؤها خصيصاً لتعزيز التكنولوجيا والابتكار.

وقال رئيس ستيب التنفيذي راي درغام في هذا الصدد: “مع النمو السريع لمنظومة رؤوس الأموال المغامِرة في المملكة العربية السعودية، لا بد لمؤتمر ستيب السعودية أن يلعب دوراً حيوياً في تطورها”، مضيفاً أن “أهم الجوانب الضرورية لتحقيق المزيد من النمو باتت موجودة الآن فعلياً. وسيضطلع مؤتمر ستيب السعودية بدور مهم في دعم هذه الرؤية. ونتوقع الإعلان عن مشاريع مهمة خلال مؤتمر ستيب السعودية من استوديو منجم تطوير الأعمال (BIM Ventures) ومنصة لتس ورك (Letswork) وغيرهما، وأعتقد أن النمو سيستمر في مسار تصاعدي. يسعدنا أن نشكل ملتقى بين صناع القرار العالميين والشركات الناشئة المحلية السعودية. تحتاج منظومة رؤوس الأموال المغامِرة إلى منصة مزدهرة لابتكار التقنيات العالية والتجارة الإلكترونية، إلى جانب قطاعات أخرى في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة – مبادرات في صميم تعزيز الاقتصاد الرقمي

باستضافة من الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي شارك وفد لبناني متخصص من المستشارين في الاتحاد العربي ...

كركي في زيارة لمستشفى الزهراء الجامعي من أجل تعاون طبّي لصالح مستخدمي الصندوق

زار سعادة مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي مستشفى الزهراء – مركز ...

أسواق الطاقة والأرباح تؤثر على أسواق الأسهم في الخليج

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ...