أداء متباين في أسواق الأسهم الخليجية بينما تتعافى أسعار الطاقة

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث تفاعلت بعض المؤشرات بشكل إيجابي مع انتعاش أسعار الطاقة. بشكل عام، لا تزال الأسواق في المنطقة معرضة لقرار الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

يمكن أن تواصل أسعار النفط انتعاشها حيث دعمت مخاوف العرض في الولايات المتحدة السوق. أصبحت الولايات المتحدة على نحو متزايد مصدرا مهما نظرا للعقوبات الموضوعة على روسيا. في الوقت نفسه، يمكن أن يتحسن الطلب الصيني مع استمرار رفع القيود الصحية.

كان سوق الأسهم في دبي في المنطقة الحمراء اليوم حيث يواصل المتداولون في تطلعهم إلى اجتماع الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع. قد يتعرض السوق لضغوط حيث يمكن أن تشهد القطاعات غير النفطية نموا أخف.

واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية في تسجيل تصحيحات سعرية، لكنه قد يشهد انعكاسا إذا انتعشت أسعار النفط بشكل أكثر ثباتا في المستقبل. يمكن أن يتفاعل السوق أيضا مع قرار الفيدرالي.

سجلت البورصة القطرية أداء سلبيا متأثرة بتوجه القطاع المالي. في الوقت نفسه، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم مع انتعاش أسعار الغاز الطبيعي.

ارتفع سوق الأسهم السعودية اليوم مدعوما بأداء أسواق النفط. يمكن أن يشهد المؤشر الرئيسي أيضا عودة المتداولين بعد أكثر من شهر من التصحيحات السعرية.

وسع سوق الأسهم العمانية مكاسبه حيث تدعم أسواق الطاقة التوقعات الإيجابية بشكل أكبر. نتيجة لذلك، يمكن أن يشهد المؤشر الرئيسي مزيدا من التحسن ولكنه يظل معرضا لتصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

شهدت البورصة المصرية أداء إيجابيا بفضل أحجام التداول المرتفعة. ودعم المستثمرون المحليون السوق بفضل عمليات شراء قوية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...